تصريح من نظام الأسد بخصوص تطبيع العلاقات مع تركيا

13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 7:59 صباحًا
بشار الأسد وأردوغان
بشار الأسد وأردوغان

تصريح من نظام الأسد بخصوص تطبيع العلاقات مع تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان السوري بتصريح أولي بخصوص تطبيع وتحسين العلاقات مع تركيا، عقب تصريحات وزير الخارجية مولود تجاويش أوغلو في هذا الصدد .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ادعى رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان السوري بأن نظام الأسد مستعد لإعادة العلاقات مع تركيا على الصعيد السياسي و بما يخدم مصالح البلدين، زاعما بأن تطبيع العلاقات مع تركيا موضوع هام يجب النظر بأمره .

و وفقا للادعاءات التي قدمها بطرس المرجان، فإن شروط نظام الأسد لإعادة العلاقات مع تركيا هي: إنهاء وجودها العسكري في الشمال السوري _ إيقاف دعمها للمجموعات الإرهابية في سورية .

من ضمنها القضية السورية.. الرئيس أردوغان يعتزم لقاء الرئيس الروسي والرئيس الأمريكي لمناقشة قضايا عالمية..!!

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

يعتزم الرئيس رجب طيب أردوغان عقد لقاءات حاسمة مع الرئيس الروسي و الرئيس الأمريكي خلال الأسبوع القادم لمناقشة قضايا عالمية هامة من بينها القضية السورية .

وقالت صحيفة يني عقد التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سيلتقي الرئيس أردوغان بالرئيس الروسي خلال اجتماع قمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في اوزباكستان بين 15 و 16 أيلول، وسيناقش معه قضية ممر الحبوب وآخر التطورات المتعلقة فيها .

وفيما بعد سيتوجه على الفور للقاء الرئيس الأمريكي ومناقشة القضايا التالية معه: العلاقات التركية الروسية والأسلحة الأمريكية _ الحرب الروسية الأوكرانية _ الحرب السورية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.