طفل “سوري” ينقذ عائلته بتركيا من موت محقّق في اللحظات الأخيرة

12 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 4:22 مساءً
طفل “سوري” ينقذ عائلته بتركيا من موت محقّق في اللحظات الأخيرة

طفل سوري ينقذ عائلته بتركيا من موت محقّق في اللحظات الأخيرة

تركيا بالعربي – متابعات

ذكرت وسائل إعلام تركية أن طفلاً سورياً صغيراً تمكّن من إنقاذ عائلته التي تقيم في منطقة توربالي بمدينة إزمير في اللحظة الأخيرة، وذلك بعد تعرّضهم للتسمّم والإغماء بسبب تناولهم سمكاً فاسداً.

ووفقاً لموقع “torbali guncel” فقد كانت العائلة السورية اللاجئة في طريقها إلى الهلاك (الموت) بسبب الطعام الذي تناولوه، مشيراً إلى أن الحادث وقع في منطقة أرطغرل بشارع الجمهورية في ولاية إزمير.

وأردف الموقع التركي أنه تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى بعد أن تسمّموا بوجبة أسماك اشتروها من السوق المحلية بمنطقة أرطغرل وخزّنوها ليوم واحد، ما أدى إلى فسادها دون علمهم ثم قاموا بتناولها.

وأضاف “torbali guncel” أنه تبين في المستشفى أن العائلة المصابة هي عائلة لاجئة سورية تسكن في منطقة توربالي بإزمير وأن جميع أفرادها تناولوا السمك الفاسد عدا طفل صغير في المنزل لم يأكل منه.

وبيّن أن هذا الطفل الصغير الذي لم يأكل السمك أنقذ الأسرة جميعها وذلك عندما شاهد أهله مغمى عليهم فهُرع على الفور إلى الجيران وأخبرهم بالأمر، فما كان منهم سوى الاتصال بسيارة الإسعاف التي حضرت على الفور إلى مكان الحادث ونقلت ثمانية أشخاص بينهم 3 أطفال إلى المستشفى.

من جهتها أعلنت فرق الإسعاف في مستشفى توربالي بإزمير أن الحالة الصحية للأسرة السورية اللاجئة جيدة وتم إعطاؤهم العلاج المناسب عقب تعرضهم لتسمّم غذائي.

أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.