بقيت ضائعة.. سائح عربي يستأجر آلة حفر بـ 20 ألف ليرة تركية للبحث عن قلادة

11 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2022 - 5:44 مساءً
بقيت ضائعة.. سائح عربي يستأجر آلة حفر بـ 20 ألف ليرة تركية للبحث عن قلادة

بقيت ضائعة.. سائح عربي يستأجر آلة حفر بـ 20 ألف ليرة تركية للبحث عن قلادة

تركيا بالعربي – متابعات

فقد سائح عربي قلادته في أثناء ممارسته السباحة على أحد شواطئ البحر الأسود بولاية ريزا شمالي تركيا، ما دفعه إلى البحث عنها بمساعدة أحد الغواصين واستئجار آلة حفر صناعية (باغِر).

وفقد السائح السعودي “علي محمد التمني” (32 عاماً) قلادة ثمينة كان يضعها حول عنقه في أثناء سباحته عند شاطئ “ليمانكوي” في منطقة “تشايلي” بولاية ريزا. وعندما فشل في العثور عليها، طلب من المشرف على الشاطئ والمتخصص بالغوص “ظافر كوجال” مساعدته في العثور على القلادة، وفق وكالة الأناضول.

وعندما فشل السائح مع الغواص وبقية رجال الإنقاذ على الشاطئ من الحصول على نتيجة، طلب صاحب القلادة تزويده بجهاز “كشف المعادن” حيث حصل من خلاله على إشارة تفيد بوجود جسم معدني في منطقة فقدان القلادة.

وبناءً على تلك الإشارة، استأجر التمني آلة الحفر هذه المرة لرفع الرمال من تحت الماء وإجراء عمليات التصفية والغربلة بهدف العثور على القلادة المفقودة. واستمرت عمليات الحفر والبحث في الرمال لأكثر من يومين دون العثور على أثر لها.

واضطر السائح السعودي لدفع مبلغ 20 ألف ليرة تركية مقابل استئجار آلة الحفر وقيمة إعادة ترتيب الشاطئ المخصص للسباحة في المنطقة بعد تعرضه لأعمال الحفر والردم.

ونقلت المصادر عن مشرف الشاطئ “كوجال” قوله إنهم عثروا خلال بحثهم على قرط وخاتم من الذهب وقلائد بسيطة لا قيمة لها “ويبدو أن تلك القطع كانت سبب إعطاء الإشارة لجهاز كشف المعادن”، بحسب قوله.

وختم كوجال بالقول إن “القلادة كانت ثمينة بالنسبة للسائح، كما أن سعرها نحو 120 ألف ليرة تركية. ولذلك وافق على استئجار آلة الحفر بـ 20 ألف ليرة”.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.