أوميت أوزداغ يطالب السلطات التركية بترحيل السوريين الذين سينضمون لقافلة “النور” نحو أوروبا

10 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اوميت اوزداغ
اوميت اوزداغ

أوميت أوزداغ يطالب السلطات التركية بترحيل السوريين الذين سينضمون لقافلة “النور” نحو أوروبا

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

شارك زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، دعا فيها السلطات التركية لترحيل اللاجئين السوريين الذين يشاركون بقافلة النور المخطط للانطلاق بها بأعداد كبيرة نحو أوروبا .

و بحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، ادعت إحدى الصفحات التابعة لأوميت أوزداغ بأن اعداد المشاركين في قافلة النور التي ستنطلق من تركيا وصولا إلى أوروبا، ستتجاوز 100 ألف شخص وبأنهم يطلبون الحماية الدولية بعيدا عن تركيا .

و قال اوزداغ في تغريدته عن الخبر: حزب العدالة والتنمية لا يمكنه السيطرة على ملايين اللاجئين السوريين الذي جلبهم لتركيا بنفسه، و الآن يبدو أن السوريين بدأوا بتهديد الأمن العام لتركيا كما توقعت، و يجب اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وترحيل السوريين المشاركين في ما يسمى قافلة النور .


آلاف من السوريين في تركيا يجهّزون “قافلة النور” للتوجه إلى أوروبا

أطلق سوريون على وسائل التواصل الإجتماعي حملة لإعداد قافلة لاجئين من تركيا للوصول إلى أوروبا

ورصد موقع تركيا بالعربي وصول عدد المشتركين في جروب قافلة النور إلى 30 ألفاً

وبحسب القائمون على هذه القافلة فإن الهدف منها هو الخروج بأعداد كبيرة من تركيا إلى أوروبا خلال الأيام القادمة.

وتابع أحد القائمون على الحملة أن سبب إنشاء هذه القافلة يعود لمعاناة السوريين في تركيا ارتفاع خطاب العنصرية، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى جرائم قتل، بالإضافة لسوء ظروف المعيشة وصعوبتها

نحن السوريين الموجودين على الاراضي التركية ها نحن الان نرفع رايتنا البيضاء واغصان الزيتون نطلب منكم الامن و السلام

نرجو منكم الدعم لهذه القافلة التي هي منجى لللاجئين المضطهدين في هذه الارض، نحن نطالب المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ونطالب الاشخاص المعنين من وسائل الإعلام مساعدة هذه القافلة.

نحن شعب ليس لنا مطالب مطلبنا الوحيد هوا المحافظة على أطفالنا و على مستقبل آمن للعيش بكرامة وحرية وأمان نحن بشر ومن حقوقنا العيش بظروف ملائمة.

كل الشكر للشعب والدولة التركية، نحن ذاهبون لنخفف العبئ عن البلد يلي حملنا 10 سنوات بقلبهم وروحهم وكانوا سند لنا حمونا من القصف والطيران والحرب نشكركم من القلب لكن على دول الاتحاد ان تتحمل جزء من هذا العبء للتخفيف عن الشعب التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.