طبيبة تركية تحذر.. هذا الشتاء سيكون قاسياً

10 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2022 - 9:55 صباحًا
صقيع وثلوج
صقيع وثلوج

طبيبة تركية تحذر.. هذا الشتاء سيكون قاسياً

تركيا بالعربي – متابعات

حذرت د. ألبير سومر من كلية طب اسطنبول ، قسم أمراض الأطفال المعدية والمناعة السريرية من أن هذا الشتاء سيكون شديد الصعوبة على أطفالنا”

وقالت :”إن فصلي الخريف والشتاء سيكونان أصعب من العام الماضي ، “لأن صيفنا كان سيئًا للغاية و كانت أشهر الربيع والصيف سيئة للغاية. هذا ليس فقط بسبب Covid-19 ، ولكن أيضًا بسبب فيروسات أخرى. أصبحوا أكثر نشاطا مما رأيناه في أي وقت مضى.

وأضافت أن علماء الأوبئة والباحثون والمتخصصون في الأمراض المعدية يقولون أن هذا الشتاء سيكون شديد الصعوبة على الأطفال ” .

وأشارت إلى أن العام الماضي كان مصابًا بالفيروس فقط ، وفي هذا العام يوجد العديد من الفيروسات”

وأوضحت أنهم تعاملوا فقط مع فيروس كورونا في صيف العام الماضي ، وشوهدت إصابات أخرى بشكل متقطع.

وكشفت خلال تصريحاتها وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية، أن المشكلة الحالية هي فيروس نسميه نظير الإنفلونزا من النوع 1.

وأكدت أنه في الأسبوع الماضي ، امتلأ نصف الجناح بحالات الإنفلونزا ، منوهةً أن الشكوى كانت تتمثل في التهاب شديد في الحنجرة ، وهناك مخاوف أن ينزل إلى الرئتين ويكون مساره شديدًا.

وتابعت سومر حديثها لافتاً أن فيروسات الإسهال زادت جنباً إلى جنب مع جميع الفيروسات،حيث جاء الكثير من المرضى المصابين بالحمى والحالات الشديدة. وما زالوا يأتون ولم تتوقف أمراض الإسهال الحمى منذ مايو، منوهاً أن الجهود مستمرة لتحديد العوامل المسببة لذلك.

على صعيد آخر أشارت إلى أن ارتداء القناع سيكون جيد جدًا .

وأوضحت أنه من المهم أيضاً الانتباه إلى تغذية الأطفال بالفيتامينات التي يمكن تناولها بتوصية من الطبيب والنوم بشكل جيد للغاية.

كما وجهت خطابها للمعلمين بتوخي اليقظة عند اكتشاف طفل مريض ، يجب فصله عن الآخرين وتوجيهه إلى المستشفى أو المنزل في أسرع وقت ممكن.

وطالبت بزيادة مسافة جلوس الأطفال في الفصل، و تهوية الفصول الدراسية بشكل متكرر ، حتى لو كان الطقس باردًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.