رسالة عاجلة من أردوغان للسوريين في تركيا

10 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2022 - 5:43 مساءً
أردوغان عاجل
أردوغان عاجل

رسالة عاجلة من أردوغان للسوريين في تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات هامة خلال عودته من الزيارة الرسمية التي قام بها لدول البلقان على مدار 3 أيام، تطرق من خلالها إلى مطالبات المعارضة المستمرة بترحيل اللاجئين الفارين من الحرب .

وقالت صحيفة cnn türk التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس أردوغان في حديثه إلى أن حكومته ستستمر بحماية اللاجئين الذين فروا من الحرب والموت حتى النهاية، وقال كلمته بوضوح أمام الصحفيين:

أقولها بوضوح وصراحة شديدين، نحن لسنا كالمعارضة، نحن مستمرون بحماية أشقائنا الذين فروا من الحروب في سورية و العراق وأفغانستان حتى النهاية .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اليونان: لم نتمكن من العثور على مجموعة اللاجئين السوريين التي أبلغتنا عنهم تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أصدرت الحكومة اليونانية بيانا أعلنت فيه عدم مقدرتها بالعثور على مجموعة اللاجئين السوريين التي أبلغتها تركيا بناء على المعلومات الحية التي جاءت من هذه المجموعة .

وقالت صحيفة خبر 7 التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ذكر التلفزيون اليوناني بأن السلطات التركية أبلغت الحكومة اليونانية بوجود مئات المهاجرين المحاصرين في جزيرة صغيرة قرب نهر ميرش، وبأنهم اتخذوا الإحتياطات اللازمة للعثور عليهم على الفور .

وبحسب البيان اليوناني، بأنهم لم يتمكنوا من العثور على أي لاجئ في هذه الجزيرة الصغيرة كما أبلغتهم تركيا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.