الرئيس أردوغان يعلن إعتقال قيادي كبير في تنظيم داعش الإرهابي (صورة)

9 سبتمبر 2022آخر تحديث :
أردوغان عاجل
أردوغان عاجل

الرئيس أردوغان يعلن إعتقال قيادي كبير في تنظيم داعش الإرهابي (صورة)

تركيا بالعربي-لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأمس الخميس إلقاء القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش الإرهابي يدعى بشار خطاب غزال الصميدعي

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن الرئيس رجب طيب أردوغان صرح خلال لقائه مع الصحفيين اثناء عودته إلى تركيا من جولة أجراها لمنطقة البلقان،أن مديرية الأمن العام ومديرية أمن إسطنبول وجهاز الاستخبارات نفذوا عملية هامة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال: ” تم إلقاء القبض في تركيا على الإرهابي بشار خطاب غزال الصميدعي الملقب بـ”أبو زيد/ أستاذ زيد” الذي يعد من القياديين الكبار في داعش”.

وأشار أردوغان إلى أن صميدعي يعد أبرز القياديين المهمين ضمن صفوف داعش الإرهابي عقب مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي والزعيم الذي خلفه عبد الله قرداش.

وأضاف: ” تضمنت التقارير الدولية والتقرير الأمني للأمم المتحدة ​​معلومات تفيد بأن هذا الإرهابي كان أحد كبار القياديين في التنظيم الإرهابي، وتضمنت إفاداته خلال الاستجواب أنه تولى منصب فيما يسمى القضاء ووزارة التربية والعدل داخل التنظيم”.

وأردف:” ومنذ زمن طويل جرت متابعة ارتباطاته في سوريا وإسطنبول، وتم الوصول إلى معلومات استخباراتية حول نيته دخول تركيا بطرق غير شرعية، وبفضل عملية ناجحة للأمن والاستخبارات تم إلقاء القبض عليه، حيث أوضح للأمن في إسطنبول أنه يحمل بطاقة شخصية مزورة وأجرى تغيرات على شكله”.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن الإرهابي تم نقله إلى السلطات القضائية بأمر من مكتب المدعي العام في إسطنبول عقب استجوابه من قبل الاستخبارات والأمن التركي.

قيادي إرهابي
قيادي إرهابي
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.