هل يخطط لإشعال حرب في تركيا؟.. أوميت أوزداغ يدعي بأن السوريين يخططون لتشكيل منظمة إرهابية في تركيا

9 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 6:35 مساءً
اوميت اوزداغ
اوميت اوزداغ

هل يخطط لإشعال حرب في تركيا؟.. أوميت أوزداغ يدعي بأن السوريين يخططون لتشكيل منظمة إرهابية في تركيا

تركيا بالعربي

شارك زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ تغريدة صادمة على صفحته الرسمية في تويتر، ادعى من خلاها بأن السوريين في تركيا يخططون لتشكيل منظمة إرهابية ستلحق ضرر كبير في تركيا .

وقال موقع آخر الأخبار التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، من الواضح أن أوميت اوزداغ يخطط لإشعال حرب أهلية في تركيا، فالإدعاءات التي ينشرها على صفحته بخصوص السوريين لا مصدر لها وهي خطيرة على المجتمعين السوري والتركي .

و قال أوزداغ في تغريدته عن السوريين: هناك معلومات استخباراتية تفيد بأن الجماعات السورية و التنظيمات الإرهابية العربية ستتسبب بأحداث كبيرة في تركيا، و المسؤول عن هذا الهجوم الإرهابي الصادر عن السوريين هو حزب العدالة والتنمية، احذروا الأمن في حالة تأهب .

تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان حول تدخل تركيا “عسكريا” في اليونان

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة، أجاب فيها على أسئلة الصحفيين بخصوص تصريحاته الأخيرة التي فسرت على أنها تهديد لليونان بقوله: سنأتي فجأة ذات ليلة، دون أخذ الإذن منكم .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، طرح على الرئيس أردوغان أسئلة تخص التصريحات التي اعتبرها الغرب تلميح للتدخل العسكري في اليونان وطُلب منه الإجابة بشكل واضح عن ما إذا كانت ستتدخل تركيا في اليونان عسكريا أم لا .

فأجاب الرئيس اردوغان على الأسئلة على النحو التالي: موقف اليونان تجاه تركيا في الآونة الأخيرة لا يمكن تفسيره، فمن ناحية هناك انتهاكات في بحر إيجه، ومن ناحية أخرى هناك مضايقات ضد الطائرات التركية، ونحن تحدثنا فقط باللغة التي هم يفهمونها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.