مطار إسطنبول يسجل رقم قياسي في عدد المسافرين خلال 8 اشهر

9 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 1:47 مساءً
مطار إسطنبول الجديد
مطار إسطنبول الجديد

مطار إسطنبول يسجل رقم قياسي في عدد المسافرين خلال 8 اشهر

تركيا بالعربي-لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، أنه في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آب (أغسطس) من هذا العام، سافر 60 مليون 855 ألف 818 مسافر من مطارات اسطنبول.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن حركة الركاب التي انخفضت إلى حد كبير في العالم وفي تركيا خلال وباء كوفيد -19 ،تستمر في الزيادة بسرعة منذ بداية هذا العام.

كما بدأ الطيران المدني التركي، الذي تغلب على التأثير السلبي للوباء بالإجراءات المتخذة العام الماضي، في الارتفاع من حيث الحركة الجوية وكثافة الركاب، الزيادة بدأت في يناير ، واستمرت دون انقطاع لمدة 8 أشهر.

ومقارنة بالعام الماضي، سُجلت زيادات كبيرة في عدد الركاب المستضافين في مطاري إسطنبول وصبيحة كوكجن في الأشهر الثمانية من هذا العام، مع قدوم الموسم السياحي خلال الفترة ، استمر الارتفاع في الرحلات الداخلية والدولية.

في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آب (أغسطس) من هذا العام، سافر 60 مليون 855 ألف 818 مسافر من مطارات اسطنبول فيما زاد عدد المسافرين بمقدار 25 مليون و 5 آلاف و 82 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.