الإعلام التركي يكشف عن عدد السوريين اللذين هاجروا إلى أوروبا بسبب العنصرية

9 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 1:36 مساءً
الهجرة من تركيا إلى أوروبا
الهجرة من تركيا إلى أوروبا

الإعلام التركي يكشف عن عدد السوريين اللذين هاجروا إلى أوروبا بسبب العنصرية

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية، بأن 25 ألف سوري هاجروا نحو الاتحاد الأوروبي، خلال الفترة الماضية، بسبب تزايد الخطاب المناهض للاجئين في تركيا والتقارب المحتمل بين دمشق وأنقرة.

وأشار موقع (TGRT) التركي إلى 10 آلاف سوري من المؤهلين سافروا إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر مشروع إعادة التوطين، بالإضافة إلى 15 ألف سوري هاجروا بطرق غير شرعية.

وأكّد الموقع أن التصريحات المعادية للمهاجرين وخطاب “الترحيل” المنتشر في تركيا، دفع بالسوريين إلى رسم خريطة جديدة لحياتهم، تهدف إلى الخروج من البلاد نحو دول أوروبا.

وبحسب ما نقل الموقع عن بيانات الهجرة التركية، فقد هاجر 10 آلاف سوري و24 سورياً إلى بلدان مختلفة ضمن نطاق إعادة التوطين في بلد ثالث، إلا أن العدد يصل إلى 25 ألفاً إذا ما تم حساب المهاجرين غير الشرعيين، والقبول المباشر للجوء من بعض الدول.

وأعلنت وكالة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، في وقت سابق من شهر حزيران الفائت، ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الواصلين إلى أوروبا خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2022، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكرت الوكالة في تقرير، أن 86 ألفاً و420 طالب لجوء وصل إلى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الممتدة بين كانون الثاني الماضي حتى أواخر أيار، مشيرة إلى زيادة بنسبة 82 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.