وزارة الداخلية التركية تعلن اعتقال 5 قياديين في تنظيم داعش

7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 2:17 مساءً
وزارة الداخلية التركية تعلن اعتقال 5 قياديين في تنظيم داعش

وزارة الداخلية التركية تعلن اعتقال 5 قياديين في تنظيم داعش

تركيا بالعربي-لمى الحلو

أعلنت وزارة الداخلية التركية، في بيان لها، أنه تم القبض على 5 قياديين في تنظيم “داعش”، كانوا يخططون لشن هجوم داخل الأراضي التركية.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزارة الداخلية التركية اعلنت في بيان لها، أن قوات الشرطة بولاية غازي عنتاب ألقت القبض على المدعو رامو محمد الحمد، الملقب بـ”رامي ريمو” في 31 آب/أغسطس الفائت عندما كان يخطط لشن الهجوم.

وأضافت أنه بواسطة اعترافات ريمو، تمكنت قوات الأمن من القبض على 4 قياديين آخرين في “داعش” بمنطقة جرابلس في #سوريا أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا بقصد شن عمل إرهابي على أراضيها.

وأشارت إلى أن القياديين الأربعة هم، مسؤول جهاز الاستخبارات إبراهيم الصالح الملقب بـ “أبو رسول”، ومسؤول شبكات التواصل الاجتماعي حسام داود الملقب بـ “أبو أيوب”، ومسؤول التدريب أحمد الحلو بالملقب بـ”أبو عبد الرحمن الشامي”، والمدعو كمي آيدان الملقب بـ”أبو رشيد” الإمام.

كما أوقفت قوات الأمن 6 أشخاص تعاونوا مع أفراد التنظيم وقدموا لهم مساعدات، مع ضبط بندقية كلاشينكوف، ومخزن رصاص، و27 رصاصة بندقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.