نطمنئن أهلنا السوريين في تركيا.. بيان رسمي عاجل للسوريين في تركيا

7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 8:32 مساءً
أردوغان السوريين والأتراك
أردوغان السوريين والأتراك

أصدرت اللجنة السورية التركية المشتركة بياناً عاجلاً كشفت فيه عن تحركات من شأنها تعكير الصفو العام بين الشعبين السوري والتركي.

تركيا بالعربي – متابعات

وقالت اللجنة في بيانها والذي أطلع عليه موقع تركيا بالعربي، إن العلاقات بين الشعبين السوري والتركي هي علاقات أخوة وتجمعنا الكثير من الروابط الاجتماعية والثقافية والتاريخية والجغرافية.

وتابعت اللجنة أن هناك من يسعى لتدمير هذه العلاقات عبر دعوات لا تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، (في إشارة إلى دعوات للسوريين للاضراب العام).

وجاء في البيان أن اللجنة تود أن تطمنئن أهلنا السوريين في تركيا ألا يقلقوا من الدعوات العنصرية والاستفزازية وألا نسمح لها أن تدمر قيمنا ومبادئنا، مضيفة أن هناك تصرفات فردية غير صحيحة يقوم بها بعض الأفراد لا ينبغي تعميمها، وتتم محاسبة من يقوم بها حسب القانون، بغض النظر عن جنسيته.

وتابع بيان اللجنة، نؤكد لأهلنا السوريين أن التزامهم بالقانون يكفل لهم كامل حقوقهم، ونتمنى أن لا يستمعوا إلى الخطابات التحريضية التي تؤدي إلى الفوضى وتسبب الضرر للجيمع.

وختم البيان إن اللجنة السورية التركية المشتركة تبذل كل الجهود من أجل تحسين وضع أهلنا السوريين في تركيا، وترجو من الجميع أن يتعامل بالحكمة والوعي اللازم لمواجهة أي خطاب تحريضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • يوسف الأحمد

    يوسف الأحمدمنذ يومين

    كل هذه الدعوات التي يوجهها اوميت اوزاغ الداغستاني الياباني وليس التركي دعوات وتغريدات ادت إلى مقتل كثير من السوريين معظمهم من الشباب…ولم يتخذ بحقه اي اجراء رادع من الحكومة…..؟؟؟؟؟؟