تهدد العالم كله.. عاجل: بوتين يحذر من كارثة جديدة

7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 1:35 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
بوتين عاجل
بوتين عاجل

تهدد العالم كله.. عاجل: بوتين يحذر من كارثة جديدة تهدد العالم

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، من أن مشاكل الغذاء ستزداد في العالم وخاصة في الدول الفقيرة، مشيراً إلى أن كارثة إنسانية تلوح بالأفق.

وقال بوتين في كلمة خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد في نسخته السابعة في مدنية فلاديفوستوك الروسية، إن حمّى العقوبات الغربية تشكل تهديداً للعالم كله، مضيفاً أن “الدول الغربية يتسبب شرائها للمواد الغذائية في ارتفاع الأسعار وقد يتحول الأمر إلى مأساة للدول الفقيرة.

وأوضح الرئيس الروسي أن 3 بالمئة فقط من كميات القمح التي خرجت من أوكرانيا ذهبت إلى الدول الفقيرة والباقي إلى الدول الغربية.

وحول التضخم والعملات، ذكر بوتين أن التضخم في روسيا آخذ في الانخفاض ووفقاً لنتائج العام سيكون عند 12 بالمئة، لافتاً إلى أن “الدلائل تُشير إلى انخفاض الثقة في الدولار واليورو والاسترليني”.

وقال إن أحد أسباب إغلاق الشركات في أوروبا هو قطع العلاقات التجارية مع روسيا، وأن الولايات المتحدة قوضت أسس النظام الاقتصادي العالمي.

ويحضر الجلسة العامة رؤساء وزراء ميانمار وأرمينيا ومنغوليا ورئيس المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني، على أن يشارك عبر الفيديو في الجلسة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء ماليزيا إسماعيل صبري يعقوب ورئيس وزراء فيتنام فام مينه تينه، وفقاً لبيان نشره الكرملين.

رفعت الأسد على المحك واليوم سيصدر القرار النهائي

أفادت وسائل إعلامية فرنسية، الثلاثاء، أن القضاء الفرنسي سيصدر قرارًا نهائيًا بشأن قضية رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري.

وقالت وسائل الإعلا: “إن محكمة التمييز في العاصمة الفرنسية ‎باريس ستصدر غدًا الأربعاء، حكمها في قضية فساد متورط رفعت الأسد، عم رئيس النظام بشار الأسد

وأوضحت وسائل الإعلام أن هذه قضية هي اكتساب رفعت الأسد عقارات بشكل “غير مشروع” تقدر قيمتها بتسعين مليون يورو.

وأضافت: “وستقرر أعلى محكمة في القضاء الفرنسي ما إذا كانت تؤيد حجج رفعت الأسد أو ترفض استئنافه، الأمر الذي سيجعل العقوبة نهائية”.

ولفتت وسائل أن البت في هذه القضية يأتي بعد إدانة رفعت قبل نحو عام بتهمة غسل أموال عامة سورية في إطار عصابة منظمة بين عامي 1996 و2016، قبل عودته إلى ‎سوريا بعد شهر من صدور الحكم.

يذكر أن رفعت الأسد هرب من فرنسا إلى سوريا خوفًا من العقوبات التي سيصدرها القضاء الفرنسي وذلك بتواطؤ مفضوح مع كبار مسؤولي حكومة الرئيس أيمانويل ماكرون.

دورة الإندماج في تركيا وما فائدة “شهادة الاندماج”

في ظل المساعي الحثيثة للحكومة التركية لدمج الأجانب مع عادات وتقاليد الشعب التركي، وفي ظل صعوبة الاندماج الحاصلة بين المجتمع التركي والأجانب قامت الحكومة التركية متمثلة بدائرة الهجرة التركية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية التركية بإطلاق دورات للاندماج الاجتماعي للمواطنين السوريين وعموم المقيمين في تركيا.

دورات الاندماج في تركيا يتم من خلالها تعريف الملتحقين بحقوقهم وواجباتهم في المجتمع التركي كذلك يتم تعريفهم على العادات، والتقاليد التركية، وعرض الأمور الأساسية التي قد تؤدي إلى خلق حساسية بين المجتمع التركي، والمجتمع السوري وعموم الأجانب في تركيا، وكيفية تجنبها، حيث أن هنالك بعض التصرفات أو الممارسات التي قد تعني في مجتمع ما شيء معين، ولكن قد تحمل دلالات اخرى ومختلفة تماما داخل المجتمع التركي، واحيانا قد تحمل دلالات سلبية ترفع بدورها العنصرية والتنافر بين المجتمعين.

بالإضافة إلى ذلك تقدم الدورة إرشادات عن كيفية التصرف في الأزمات من خلال التعريف بأرقام الطوارئ في تركيا وكذلك التعريف بكيفية التواصل مع الدوائر الرسمية في تركيا، وغيرها من الأمور المشابهة.

يتم تطبيق هذه الدورات عبر مركز التعليم الشعبي “هالك ايتيم” وتمتد الدورة 8 ساعات يتم إنجازها خلال يوم واحد أو يومين، ويمنح الملتحقين بعد الدورة شهادة تدل على التحاقهم بها.

أما عن المكان فيتم تقديم هذه الدورات في مركز التعليم الشعبي “هالك ايتيم”.

يقول الإعلامي علاء عثمان أن هذه الدورات باتت ضرورية حيث أن شهادة الاندماج في تركيا باتت تقوي ملف الجنسية التركية، كما أن هذه الشهادة قد تطلب منك من الآن وصاعداً في غالبية معامتلك كأجنبي في تركيا، لتؤكد أنك أنضممت في برنامج الاندماج الاجتماعي.

وأكد عثمان أن الأنباء التي تكلمت حول إلزامية الناس بهذه الدورة عارية عن الصحة، حيث لم يصدر قرار رسمي من رئاسة الهجرة “دائرة الهجرة سابقاً” حول إلزامية حصول الأجانب على هذه الشهادة، إلا أن الأمور تتجه إلى أهمية هذه الشهادة وطلبها من قبل موظفي الهجرة في ملف الجنسية أو أي معاملة للأجانب في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.