طريقة استخراج كرت مواصلات في إسطنبول

6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 5:39 مساءً
كرت مواصلات اسطنبول
كرت مواصلات اسطنبول

كيف يمكنني استخراج بطاقة مواصلات في إسطنبول؟

يمكنكم استخراج بطاقة مواصلات إسطنبول العادية أو البطاقات الخاصة (مافي “زرقاء”،طالب، معلّم، مسنّ إلخ) من موقع “istanbul kart”.

حيث تقومون بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهاتف، ثم تنتقلون إلى نافذة “Kart Başvurusu” وتقومون باختيار البطاقة التي تودون طلبها.

وسيطلب منكم بيانات مختلفة بناءً على نوع البطاقة، ومن ثم تدفعون سعر البطاقة عن طريق بطاقة الائتمان، وستصلكم البطاقة إلى عنوانكم في أقرب وقت، كما يمكنكم شحن رصيد البطاقة عن طريق الموقع نفسه.

تعتبر إسطنبول من المدن الكبيرة التي تحتاج إلى التنقل دائمًا بين أطرافها عن طريق المواصلات العامة لكبر مساحتها، وقد وفرت بلدية إسطنبول بطاقة موحدة لاستخدامها في مختلف وسائل المواصلات.

وأتاحت الدولة فرصًا عدة للطلاب، وفي مجال المواصلات خصصت لهم بطاقة مواصلات تتمتع بتخفيضات.

يمكن لجميع الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة الحصول على هذه البطاقة، ويمكن التقديم للحصول عليها في مراكز شركة IETT أو عن طريق الإنترنت.

مزايا كرت اسطنبول

هناك عدد غير قليل من المزايا للحصول على سيارة كارتية في اسطنبول مقابل شراء تذكرة أو تذكرة في كل مرة تستخدم فيها وسائل النقل العام.

متعددة الأغراض – تمكنك هذه البطاقة الفردية من الدفع لأنواع متعددة من وسائل النقل: الحافلات ، المترو ، العبارات ، القطار المائل ، وخطوط الترام (نعم ، حتى الحنين إلى الماضي على استقلال كاديسي).

علاوة على ذلك ، فإن معظم أنواع وسائل النقل هذه لم تعد تقبل الدفعات النقدية ، لذلك يجب عليك شراء نوع من الرموز أو التذاكر قبل الصعود على أي حال.

المدفوعة مسبقا – اسطنبول كارت هي بطاقة مسبقة الدفع وقابلة لإعادة الشحن.

هذا يعني أنك لست بحاجة إلى الوقوف في الطابور (وربما تفوتك الحافلة أو الترام) للحصول على بطاقة صعود صالحة في كل مرة تخطط لاستخدام وسائل النقل العام.

ويمكن أن يتم تحميل المزيد من الأرصدة في آلات معينة ، معظم الأوقات دون طابور أمامك.

أنقر هنا لتحميل نسخة الأندرويد أو من هنا لمستخدمي آيفون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.