بالفيديو: أب يلتقي طفله بعد 11 عاماً قضاها في معتقلات النظام السوري

6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 3:57 مساءً
OBK
أخبار سوريا
بالفيديو: أب يلتقي طفله بعد 11 عاماً قضاها في معتقلات النظام السوري

بالفيديو: أب يلتقي طفله بعد 11 عاماً قضاها في معتقلات النظام السوري

تركيا بالعربي – متابعات

نشر تجمع “أحرار حوران”، الإثنين، مقطع فيديو يوثق لحظة لقاء أب بطفله، في درعا، بعد 11 عاماً قضاها في معتقلات النظام السوري.

وقال التجمع إن المعتقل عبد السلام الحميدي التقى بأطفاله وأهالي بلدته خربة غزالة شرقي درعا، بعد أن أمضى نحو 11 عاماً في معتقلات النظام.

وذكر أن الحميدي، اعتقل في شباط 2012 بعد مداهمة قوات النظام السوري لبلدته خربة غزالة، وغابت أخباره في أجهزة نظام الأسد الأمنية.

وتعرض الحميدي للتعذيب في معتقلات النظام لنحو 5 سنوات، إلى أن تمكنت عائلته من الوصول إليه بعد معاناة كبيرة ودفعوا مبالغ مالية كبيرة لتخفيض حكم إعدام أصدره النظام بحقه إلى مؤبد، وبعد ذلك جرى نقله إلى سجن السويداء المركزي ليمكث فيه نحو 4 سنوات، وخرج اليوم منه بعد دفع ذويه مبلغاً مالياً كبيراً.

الاعتقالات في سوريا

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت في تقرير إن قرابة 111 ألف مواطن مختفٍ قسرياً في سوريا منذ آذار 2011 حتى آب 2022، غالبيتهم العظمى لدى النظام السوري.

وذكر تقرير الشبكة أن النظام السوري واجه المتظاهرين السياسيين ضد حكمه بعمليات واسعة النطاق من الاعتقال التعسفي منذ الأيام الأولى للثورة في آذار 2011، واستخدم الإخفاء القسري بشكل منهجي كأحد أبرز أدوات القمع والإرهاب التي تهدف إلى سحق وإبادة الخصوم السياسيين لمجرد تعبيرهم عن رأيهم.

المصدر: تلفزيون سوريا + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.