ناشط حقوقي سوري في تركيا يكشف عن حل لإشغال المعارضة التركية عن السوريين ويدعو للتحرك الفوري

5 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 8:26 صباحًا
أحمد قطيع
أحمد قطيع

ناشط حقوقي سوري في تركيا يكشف عن حل لإشغال المعارضة التركية عن السوريين ويدعو للتحرك الفوري

تركيا بالعربي – رصد

وجه الناشط والحقوقي السوري في تركيا أحمد قطيع رسالة لمنظمات المجتمع المدني السوري في تركيا.

وقال قطيع في منشور رصده موقع تركيا بالعربي لدينا في تركيا أكثر من 100 منظمة مجتمع مدني تمثّل الجالية السورية في تركيا.

وتابع لو أنّ كل منظمة أقامت دعوى قضائية ضد ” أوميت أوزداغ ” و ” تانجو أوزجان” ومن على شاكلتهم ، لأشغالناهم في أنفسهم وبالمحاكم بدلاً من أن ينشغلوا بتويتر و بالتحريض على الكراهية ضدّنا .

وأضاف قطيع ألم تلاحظوا كيف أن ” ايلاي آكسوي ” لم يعد لها صوت يُسمع بعد قضيتين فقط فُتحت ضدّها ؟

وختم قطيع منشوره بتوجيه نداء لمنظمات المجتمع المدني السوري قائلاً، واجبكم يحتّم عليكم رفع قضايا جزائية ضد هؤلاء .

وفي منشور سابق قال أحمد قطيع كرمال كل شب استشهد مقتول غدراً إمّا طعناً أو حرقاً أو بالرصاص ، وكرمال كل شب انطعن غدراً أو انضرب، خلونا نطالع تريند على تويتر وعلى فيس بوك وعلى تويتر بالذات بجيب نتيجة أكبر وياريت كمان على صفحة اوزداغ في تويتر .

تريند ياشباب ويا صبايا … نطبل فيها الدنيا ونخلي اللي مايشتري يتفرّج . يجب أن يعلم جميع العالم أنّ هذا الشخص هو سبب كل مايحصل .

#Ümit_Özdağ_Irkçı

مع اقتراب افتتاح المدارس.. خبراء أتراك يحذرون من مادة خطيرة قد تكون موجودة في القرطاسية!!

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

حذر الخبراء الأتراك من المواد الصبغية التي تحول الأدوات القرطاسية إلى مادة خطيرة تهدد صحة الأطفال الصغار، و خاصة الملونات ذات السعر الرخيص مجهولة المصدر .

وقالت صحيفة يني شفق التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، حذرت رئيسة مختبرات البيئة في تركيا إبرو شاكر، من الألوان التي تحتوي على نسبة عالية من الأصباغ الإصطناعية، أو كما يطلق عليها صبغة الآزو وتوجد هذه المادة في أقلام التلوين و المعجون الملون بنسبة كبيرة .

وذكرت الخبيرة بأن الحكومة تقوم بحملات تفتيش على الأسواق بين الحين والآخر، ولكن يجب على الأهالي الانتباه إلى مصدر ومكونات القرطاسية الملونة التي يشترونها لأطفالهم .

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة الإنتخابات التي سيتبعها حزبه للفوز في عام 2023

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

كشف الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة الإنتخابات التي سيتبعها حزبه من أجل الفوز في عام 2023، خلال اجتماعه مع أبرز نواب حزب العدالة والتنمية يوم أمس .

وقالت صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، شرح الرئيس أردوغان نقاط بارزة على خارطة الطريق التي رسمها بنفسه للفوز بانتخابات 2023، مؤكدا على أن المعارضة تحاول السيطرة بأفكارها على المواطنين عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، ولكن الشعب يرى من يعمل لأجله على أرض الواقع .

و وفقا لما ركز عليه الرئيس أردوغان في حديثه عن خطة الإنتخابات، فإن إجراءات “رفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين وخفض التضخم و إنهاء غلاء الأسعار و زيادة رفاهية الشعب و الاستماع لمطالبه في الساحات العامة” ستسهل الفوز على حزب العدالة والتنمية وهو ما يستحقه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.