اعتقال 50 مهاجراً سورياً في بلغاريا

5 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 6:27 مساءً
OBK
أخبار الهجرة واللجوء
اعتقال 50 مهاجراً سورياً في بلغاريا

اعتقال 50 مهاجراً سورياً في بلغاريا

تركيا بالعربي – متابعات

اعتقلت شرطة الحدود 50 مهاجراً سورياً على الطريق الرئيسي الذي يصل بين مالكو تارنوفو وبورغاز، ومعظم أفراد تلك المجموعة من الشبان، إلا أن بينهم بضع نسوة وأطفالا صغارا.

وأعلنت تلك المجموعة من المهاجرين أن مقصدها هو ألمانيا، وطلب أفرادها مساعدة طبية، بما أن البعض منهم أصيب بجراح خلال الرحلة الطويلة التي قطعوها لعبور الحدود، إذ كان من المتوقع أن تصل حافلة لتنقلهم إلى مكان آخر.

هذا وسيتم نقل هؤلاء المهاجرين إلى مقر شرطة الحدود في مالكو تارنوفو، حيث سيتم تعيين مترجم فوري لهم قبل استجوابهم وتفتيشهم.

وبحسب ما أوردته مصادر، فإن عناصر إجرامية موجودة في تركيا وبلغاريا تقوم بترتيب عمليات نقل المهاجرين عبر الحدود، وذلك بعدما استقر أفراد عصابات من دول أخرى في تركيا، وصاروا يدبرون أمر عمليات التهريب بين الحدود التركية والبلغارية. أما على الجانب البلغاري، فثمة عناصر إجرامية منظمة، تدعمها جهات سياسية، تعمل على مساعدة المهربين في عمليات نقل المهاجرين إلى الحدود البلغارية-الصربية. وقبل هذه الحادثة التي فتحت عيون الناس على تلك القضية، كانت عملية تهريب المهاجرين عبر بلغاريا أشبه بسر يعرفه الجميع.

مقتل شرطيين بلغاريين إثر اصطدام حافلة تقل لاجئين سوريين بسيارتهما

المصدر: نوفينيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.