صدفة تحول راعي أغنام بسيط إلى مليونير

4 سبتمبر 2022آخر تحديث :
صدفة تحول راعي أغنام بسيط إلى مليونير

صدفة تحول راعي أغنام بسيط إلى مليونير في السودان!

تركيا بالعربي – متابعات

عثر شاب سوداني يبلغ من العمر 18 عامًا على كمية كبيرة من الذهب عن طريق الصدفة، وذلك في منطقة تسمى فنقوقة الجبل إحدى قرى منطقة جبل موية جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، الأمر الذي حوله من راعي أغنام بسيط إلى مليونير.

وتضاربت الروايات حول ما جرى مع هذا الفتى بالتحديد، حيث قال البعض إنه أثناء استرخائه في تلك المنطقة عثر صدفة على جرّة مليئة بالذهب، وذلك بعد أن جرفت السيول التراب حولها وانكشف الجزء العلوي منها، فوجدها الفتى وضرب بعصاه الجزء المكشوف ليتفاجأ بلمعان المعدن الثمين. وما إن أخرج الراعي الجرّة حتى وجد بداخلها أساور وقلائد وسبائك ذهبية مختلفة الحجم والوزن.

لكن تلك الرواية المتداولة كانت مخالفة تمامًا لما قاله ابن عم الفتى لموقع العربية، حيث قال: إن الواقعة حدثت قبل أسبوع، عندما كان ابن عمه يرعى غنم القوم مع صديقه في منطقة فنقوقة الجبل.

وأوضح الطريقة التي وجد بها الراعي الذهب، فقال: صادف الفتى رجلًا وصل إلى المنطقة على متن عربة نصف نقل، ثم بدأ بتشغيل جهاز يدوي للتنقيب عن الذهب، وبعد ذلك بقليل أصدر الجهاز صافرات تشير إلى وجود المعدن، فحمل ما يستطيع حمله وغادر المكان مسرعًا خوفًا على حياته.

واستطرد قريب الراعي أن ابن عمه وصديقه بدآ في البحث والتنقيب إلى أن وجدا الذهب أيضًا، ثم توجها إلى مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار لبيعه هناك.

بعد ذلك انتشرت القصة انتشارًا واسعًا الأمر الذي أدى إلى تدفق مئات الباحثين عن الذهب إلى نفس المنطقة، وهناك عثروا بالفعل على المعدن الثمين.

موافقة بريطانيا على استخدام لقاح أكسفورد- أسترازينيكا في الحرب ضد فيروس كوفيد-19
والجدير بالذكر أن جبل موية يقع بولاية سنار، ويبعد حوالي 25 كم من النيل الأزرق، ويشتهر هذا الموقع بمدافنه الأثرية التي تعود إلى مملكة سنار أو سلطنة الفونج التي تعود إلى الفترة من عام 1504 م إلى1821م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.