بفضل برّاد منزلي.. نجاة صياد من موت محقق بعد ضياعه 11 يوماً وسط المحيط (فيديو)

4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 2:59 مساءً
بفضل برّاد منزلي.. نجاة صياد من موت محقق بعد ضياعه 11 يوماً وسط المحيط (فيديو)

بفضل برّاد منزلي.. نجاة صياد من موت محقق بعد ضياعه 11 يوماً وسط المحيط (فيديو)

تركيا بالعربي – متابعات

نجا صياد برازيلي شاب من موت محقق بعد أن أمضى 11 يوماً ضائعاً في المحيط الأطلسي، وذلك عقب غرق قارب يستقله ما اضطره للقفز في ثلاجة صغيرة موجودة داخله لإنقاذ حياته.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد غادر (روموالدو ماسيدو رودريغيز) 44 عاماً منطقة أويابوك بولاية أمابا شمال البرازيل للذهاب إلى الصيد على متن قارب خشبي، لكن بعد ذلك بدأ الماء يتسرب لقاربه قبل أن يغرق لاحقاً خلال رحلته، حيث بقي على قيد الحياة 11 يوماً بعد ركوب ثلاجة صغيرة موجودة داخله.

وبينت الصحيفة أن الصياد “رودريغيز” كان متوجهاً بقاربه الخشبي الذي يبلغ طوله حوالي سبعة أمتار (23 قدماً) للذهاب إلى إيليت لا مير، وبحسب وسائل إعلام برازيلية فقد خطط لقضاء بضعة أيام في الصيد لكن قاربه بدأ في امتصاص الماء أثناء رحلته وغرق.

وأضافت أن الشاب البرازيلي في محاولة للبقاء على قيد الحياة صعد إلى الثلاجة وبقي فيها 11 يوماً دون طعام أو ماء، حيث فقد حوالي خمسة كيلوغرامات من وزنه وأصيب بالجفاف الشديد وبضربة شمس وتمزقت ملابسه لكنه بقي صابراً إلى أن تم إنقاذه من قبل سفينة صيد سورينامية.

وفي حديثه لوسائل الإعلام المحلية عن تلك التجربة المرعبة قال رودريغيز: إنه ظن أنه سيتعرض للهجوم من قبل أسماك القرش لأن هناك الكثير من الأسماك الغريبة في أعالي البحار، لكن بعد ذلك سمع صوتاً وكان هناك قارب بالقرب من الثلاجة التي يستقلها.

من ناحيته قال ضابط الشرطة “لويس كارلوس بورتو” إن الصياد البرازيلي كان نحيفاً للغاية ومتعباً، وكان يعاني من مشاكل في الرؤية بسبب الحرارة الزائدة والملح والضوء، لكنه كان هادئاً جداً وبصحة جيدة.

محنة جديدة

وتابعت الصحيفة البريطانية أن العجيب في الحادث أن محنة “رودريغيز” لم تنته عند لحظة إنقاذه، فبعد أن عاد القارب إلى الشاطئ وحصل على الإسعافات الأولية تم القبض عليه في سورينام لأنه لا يحمل وثائق.

ولفتت ديلي ميل إلى أن التقارير تفيد أن الصياد البرازيلي أمضى 16 يوماً في سجن في باراماريبو، قبل أن تتمكن سلطات بلاده من إعادته إلى وطنه على متن رحلة هبطت في بيليم بولاية بارا شمال البرازيل.

المصدر: أورينت نت – ماهر العكل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.