عقب إصابته بفيروس كورونا.. تصريح عاجل من وزير الصحة التركي

3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة

عقب إصابته بفيروس كورونا.. تصريح عاجل من وزير الصحة التركي

تركيا بالعربي-لمى الحلو

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في بيان له، انه تلقى معلومات تفيد بأن اختبار Covid-19 كان سلبيًا.
  
وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن جاء في تدوينة جديدة من وزير الصحة فخر الدين قوجة ، الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا بتصريحه عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، أشار إلى أنه تلقى معلومات تفيد بأن اختبار Covid-19 كان سلبيًا.

وقال قوجة أُبلغت أن اختبار Covid-19 الذي أجريته كان سلبيًا وبدأت في متابعة برامجي من حيث توقفت، أود  أن أشكر جميع أصدقائي الذين أرسلوا رغباتهم أو اتصلوا بهم شخصيًا ، ومواطنينا الأعزاء.

سنبدأ عملية تسهيل ذهاب السوريين في تركيا إلى سوريا أو أوروبا .. تصريح سياسي تركي

قال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم التركي علي بابا جان نلاحظ وجود أشخاص يتحججون بالمهاجرين وحولوا تركيا إلى حفرة للعنصرية، لن نبتعد عن بوصلة الحقوق فيما يخص الهجرة ولن نتيح مجالاً لخطاب الكراهية.

اقرأ أيضاً: الهجرة الي كندا | اقليم نيوفاوندلاند الكندي يطلب مهاجرين علي وجة السرعة بدون شرط عقد العمل (فيديو)

وأضاف السياسي التركي الكبير أننا سوف نضع حداً لدخول الأشخاص الذين يدخلون إلى تركيا وهم ليسوا تحت وطأة القتل أو التعذيب أو الأفعال المهينة الخارجة عن الإنسانية.

ونوه جان إلى أن أولوياتنا هي تأسيس الأمن في سوريا، من أجل تحقيق الأمن في سوريا ومن أجل تحقيق الشروط المناسبة لعودة السوريين إلى أوطانهم.

اقرأ أيضاً: أنا لاجئ أعيش في تركيا.. كيف أسجل على الهجرة إلى أوروبا أو كندا (إعادة التوطين) ؟

وقال علي بابا جان سنلتقي مع الإدارة في الشام ومع روسيا وأميركا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، سنلتقي مع الجميع ومن ناحية أخرى سوف نكثف اللقاءات مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية لتقاسم حمل تركيا.

وتابع قائلاً سنبدأ العملية لتسهيل ذهاب السوريين في تركيا إلى سوريا أو الاتحاد الأوروبي وبقية الدول.

وأضاف سننهي الحماية المؤقتة عن السوريين بعد تحقيق الأمن في سوريا سوف ينتهي هذا الحق، ويجب على السوريين مغادرة تركيا خلال مدة معينة بعد انتهاء حق الحماية المؤقتة.

وختم كلامه إلى حين رحيل السوريين من دولتنا، المواضيع مثل الإقامة والعمل وخدمات التعليم والصحة سوف تكون وفقاً للقواعد وسنضع حداً للعشوائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.