سبعة شبّان سوريينَ يلقون حتفهم في الطريق إلى أوروبا خلال شهرٍ واحد

3 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2022 - 8:14 مساءً
الهجرة إلى أوروبا
الهجرة إلى أوروبا

سبعة شبّان سوريينَ يلقون حتفهم في الطريق إلى أوروبا خلال شهرٍ واحد

لقي شاب سوري حتفه غرقاً أثناء محاولته الوصول إلى اﻷراضي الأوروبية لطلب اللجوء هناك، وفقاً لمصادر إعلامية سورية محلية، في حادثة هي السابعة من نوعها خلال شهر واحد.

وذكر موقع “فرات بوست” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية لنهر الفرات، أن الشاب “إياد خضر عفتان العيد” من أبناء قرية “المسرب” بريف “دير الزور” الغربي، تُوُفّي غرقاً في نهر بين “تركيا” و”اليونان” خلال رحلة اللجوء إلى “أوروبا”، دون تحديد زمن وقوع الحادثة.

وكان الشاب “عبود مطلب الزيدان” من بلدة “معبدة” بريف “الحسكة”، قد تُوفي في 28 آب/أغسطس الماضي، خلال محاولته عبور الغابات في “اليونان” إلى “أوروبا”، حيث مات جوعاً وعطشاً.

وفي التاسع من الشهر نفسه، توفي الشاب “عمار خطاب” من قرية “الخيالة” بريف “الرقة”، أيضاً في إحدى غابات “اليونان”، حيث كان يحاول الوصول إلى “أوروبا”، ولقي حتفه من شدّة التعب واﻹنهاك.

وفي 2 آب/ أغسطس غرق ثلاثة شبان أثناء قطع النهر نفسه الذي غرق فيه “إياد” بين تركيا واليونان، فيما توفي الشاب “علي فياض الدعاس” من مدينة “دير الزور” في “مقدونيا” بعد تعرضه لضربة شمس وتخلي أفراد مجموعته عنه خلال عبورهم ﻷوروبا، في نهاية تموّز/يوليو الماضي.

بتوقيع من الرئيس أردوغان.. تغييرات كبيرة على المناصب الإقتصادية في مدن تركية عدة

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

نشرت الجريدة الرسمية التركية القرار الموقع من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان بخصوص إجراء تغيرات على المناصب الإقتصادية في مدن تركية عدة .

وقالت صحيفة يني عقد التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا للقرار الموقع من قبل الرئيس أردوغان،تم إجراء تغييرات عدة على المناصب الإقتصادية تحديدا في الحكومة، وبذلك تم تعيين أحمد ألعان في منصب الرئيس الثاني لمجلس المنافسة، وتم تعيين شكران كودالاك كعضو هام في مجلس المنافسة أيضا .

ولم تذكر المصادر، باقي تفاصيل التعيينات الجديدة، وإنما ذكرت بأن هذه التغييرات الإقتصادية الجديدة ستكون خطوات هامة بالتزامن مع اقتراب الإنتخابات الرئاسية .

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة الإنتخابات التي سيتبعها حزبه للفوز في عام 2023

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

كشف الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة الإنتخابات التي سيتبعها حزبه من أجل الفوز في عام 2023، خلال اجتماعه مع أبرز نواب حزب العدالة والتنمية يوم أمس .

وقالت صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، شرح الرئيس أردوغان نقاط خارطة الطريق التي رسمها بنفسه للفوز بانتخابات 2023، مؤكدا على أن المعارضة تحاول السيطرة بأفكارها على المواطنين عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، ولكن الشعب يرى من يعمل لأجله على أرض الواقع .

و وفقا لما ركز عليه الرئيس أردوغان في حديثه عن خطة الإنتخابات، فإن إجراءات “رفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين وخفض التضخم و إنهاء غلاء الأسعار و زيادة رفاهية الشعب و الاستماع لمطالبه في الساحات العامة” ستسهل الفوز على حزب العدالة والتنمية وهو ما يستحقه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.