زوجان يعثران على عملات ذهبية نادرة تحت أرضية المطبخ بقيمة 288 ألف دولار أمريكي

3 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 9:48 صباحًا
OBK
معلومةمنوعات
زوجان يعثران على عملات ذهبية نادرة تحت أرضية المطبخ بقيمة 288 ألف دولار أمريكي

زوجان يعثران على عملات ذهبية نادرة تحت أرضية المطبخ بقيمة 288 ألف دولار أمريكي

تركيا بالعربي – متابعات

عثر زوجان بريطانيان على 264 عملة ذهبية يعود تاريخها إلى أكثر من 400 عام تحت أرضية المطبخ، وذلك خلال تبديلهم لأرضية منزلهم الذي سكنوا فيه لأكثر من 10 سنوات، والموجود شمال يوركشاير في إنجلترا.

اعتقد الزوجان في البداية أنهما صادفا سلكًا كهربائيًا بطول 6 بوصات تحت الخرسانة، لكنهم أصيبوا بالذهول عندما تبين أن الشيء الموجود تحت منزلهم هو كوب مليء بالعملات الذهبية التي يصل عمرها إلى 400 عام.

ويُعتقد أن العملات المُكتشفة واحدة من أكبر كنوز العملات المعدنية في السجل الأثري في بريطانيا، إذ يُعتقد أيضًا أن بعضها يعود إلى عهد الملك جيمس الأول.

وتعود العملات المعدنية إلى عام 1610م، حيث تغطي اكتساح فترة ستيوارت، وعهد جورج الأول، مما يجعلها أمثلة نادرة من القطع الأثرية الشاهدة على الحرب الأهلية الإنجليزية.

بينما تعود أصغر عملة معدنية إلى عام 1727م، مما يوفر أقصى تقدير للتاريخ التقريبي الذي تم فيه دفن المجموعة، ولأن أصغر عملة كان عمرها 292 عامًا فقط عند اكتشافها، تم احتساب عمر المجموعة بأكملها على أنها أقل من 3 قرون. ما سمح للزوجين بالاحتفاظ بالمجموعة وطرحها في المزاد.

وقد تم عرض تلك العملات الذهبية بالفعل في مزاد وقُدرت بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (288 ألف دولار أمريكي)، في حين تم منح عملة واحدة تصور جيمس الأول كإمبراطور روماني قيمة مذهلة قدرها 4000 جنيه إسترليني.

الشيفرة المصدرية الخاصّة بشبكة الويب العالمية كرمز NFT بقيمة 5.4 مليون دولار أمريكي

أكبر بطاطا في العالم، زوجان من نيوزيلاندا يعثران بالصدفة على حبة بطاطا عملاقة في حديقة منزلهما

بيع أول كمبيوتر أنتجته شركة أبل عام 1976 بسعر 400 ألف دولار أمريكي

خبير يحذر من أن العملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم قد تتلاشى في المستقبل القريب

وعن المزاد قال جريجوري إدموند، من الشركة المسؤولة عن المزاد: “إنه لأمر مثير أن نرى ما هي قيمة العملات في السوق العام”.

وعلق إدموند على الاكتشاف، قائلًا: “هذا اكتشاف رائع ومهم للغاية. من النادر للغاية أن تظهر كنوز من العملات الذهبية الإنجليزية في السوق”.

واستطرد: “هذا الاكتشاف لأكثر من 260 قطعة نقدية هو أيضًا أحد أكبر الاكتشافات الأثرية من بريطانيا. لقد كان اكتشافًا صدفة تمامًا. كان المالكون ينقلون أرضية منزلهم ووجدوا قدرًا بحجم علبة دايت كولا مليئة بالذهب. لم يستخدموا أبدًا جهاز الكشف عن المعادن في حياتهم. كانوا يقومون فقط بنقل أرضية واعتقدوا أنها كانت كبل كهربائي في البداية. إنه اكتشاف رائع وغير متوقع حقًا من موقع بحث متواضع للغاية”.

والجدير بالذكر أنه يُعتقد أن مجموعة العملات تعود إلى عائلة مايستر وهي عائلة تجارية مؤثرة من هؤلاء الذين استوردوا وصدروا خام الحديد والأخشاب والفحم، وقرب نهاية القرن الثامن عشر الميلادي، عملت الأجيال الأخيرة من العائلة أيضًا كسياسيين من اليمين وأعضاء في البرلمان.

كما يُعتقد أن القطع النقدية جُمعت من قِبل جوزيف فيرنلي وزوجته سارة مايستر، وأن خط العائلة قد تلاشى في القرن الثامن عشر. ولكن في يوليو 2019، أعاد زوجان من يوركشاير اكتشاف العملات الذهبية وتم طرحها في مزاد في أكتوبر.

أراجيك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.