بينهم سوريين.. ضبط 120 مهاجرا غير شرعي في اسطنبول

3 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2022 - 8:09 مساءً
بينهم سوريين.. ضبط 120 مهاجرا غير شرعي في اسطنبول

بينهم سوريين.. ضبط 120 مهاجرا غير شرعي في اسطنبول

تركيا بالعربي-لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، أنه تم تنفيذ عملية في 12 عنوانًا في اسطنبول، حيث تقرر أن المهاجرين الذين دخلوا البلاد يعيشون بشكل غير قانوني في الولاية.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن فرق مكتب فرع مكافحة التهريب والبوابات الحدودية في اسطنبول حددت المنازل التي أقام فيها المهاجرون الذين دخلوا تركيا بشكل غير قانوني في إسنيورت وإسنلر وكوتشوك شكمجة.

ضبطت الفرق التي نفذت عمليات في 12 عنوانا 120 مهاجرا غير شرعي منهم 42 مغربيا و 70 سوريًا و 4 أفغان و 3 جزائريين وباكستاني واحد.

وأثناء بدء إجراءات ترحيل المهاجرين، فرضت الشرطة غرامة مالية ل 6 أشخاص هم اصحاب عقارات استأجروا منازل للمهاجرين غير شرعيين، قدرها الفين و  574 ليرة عن كل مهاجر، ليصبح المجموع300  ألفاً و 880 ليرة.

وزارة الداخلية التركية تكشف عدد السوريين اللذين عادوا إلى بلادهم

تركيا بالعربي-لمى الحلو

صرح نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتكلي بأن 521 ألف و 39 ألف سوري عادوا إلى بلادهم حتى الآن.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتكلي ادلى بتصريح حول مكافحة الإرهاب وقضية اللاجئين، كالتالي: “في آب، تم تنفيذ 12563 عملية ضد حزب العمال الكردستاني، كما تم تنفيذ 858 عملية ضد هيكل التنظيمات الإرهابية العاملة في المدن.

واضاف:” بلغ عدد السوريين العائدين إلى بلادهم 521 ألفاً و 39 و حتى اليوم بلغ عدد السوريين المسجلين في بلدنا 3 ملايين و 654 ألف و 866 نسمة”.

من جانب آخر، أن السلطات التركية ضبطت 28 ألفًا و814 مهاجرًا غير نظامي، بالإضافة لإلقاء القبض على 856 مهربًا للمهاجرين، خلال آب/أغسطس الفائت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.