لقد أضعت الكملك.. ماذا يجب عليّ أن أفعل؟

2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 10:26 صباحًا
كملك
كملك

لقد أضعت الكملك.. ماذا يجب عليّ أن أفعل؟

إذا أضعتكم بطاقة هوية الحماية المؤقتة الخاصة بكم، عليكم الإبلاغ بذلك لدى أقرب مخفر عليكم ومن ثم كتابة إعلان ضياع في الجريدة.

بعد ذلك عليكم التوجه إلى مكتب مديرية إقليمية لإدارة الهجرة، و التي ستقوم بتسجيل إفادتكم و إعطائكم بطاقة هوية جديدة.

يمكنكم اتباع نفس الإجراءات في حال حصول ضرر أو تلف بالبطاقة.

إجراءات هامة مطلوبة من السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

وجه الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بشأن اللاجئين في تركيا بعض النصائح الهامة للسوريين وعموم اللاجئين في تركيا.

وقال عثمان أن تحديث بيانات العنوان ما زال مستمراً، حيث أنه وفي حال كان قيد الكملك الخاص بكم متوقف لهذا السبب فهذا يعني عليك كود V-160، ويتم إزالته فور تحديث بيانات العنوان في مديرية الهجرة.

وحذر عثمان من مغبة إهمال مسألة البصمة الدورية إن كانت اسبوعية أو شهرية أو غير ذلك، حيث أن عدم الحضور للبصم في الموعد المحدد مرتين أو 3 مرات سيؤدي إلى إبطال الكملك، ومن ثم سيصل الأمر إلى حرمانك من الحماية المؤقتة.

ونوه الإعلامي علاء عثمان أن هذا الإجراء يتخذ عادة لضمان عدم مغادرة اللاجئ للولاية التي يجب عليه البقاء فيها وفق قانون الحماية المؤقتة.

وتابع عثمان أن منح الكملك لأول مرة متوقف بسبب قرار الداخلية منح بطاقات الحماية بعد تلقيها طلب رسمي داخل مخيمات اللجوء.

وشدد الإعلامي علاء عثمان إلى ضرورة حضور دورة الاندماج وأن هذا الأمر ما زال متاحاً حالياً، ومن المتوقع جداً أن تكون شهادة الإندماج إلزامية في تحديث البيانات مستقبلاً.

وقال أن اذون السفر متاحة الى جميع الولايات التركية ما عدا الولايات المحظورة ومنها اسطنبول وبورصة وأنقرة وهطاي وازمير وقوجالي وأنطاليا، حيث يتم منح اذن سفر بموجب اذن عمل أو احالة طبية أو وثيقة دراسية أو وثيقة مقابلة أو دعوة لحضور مؤتمر.

أما مسألة لاعودة الطوعية فهذا الأمر متاح عبر معابر أورفا وغازي عنتاب وهاتاي وكيليس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.