بسبب العجز في الميزانية.. بلدية اسطنبول تتخذ إجراء صادم بحق حافلات النقل

2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 6:05 مساءً
بسبب العجز في الميزانية.. بلدية اسطنبول تتخذ إجراء صادم بحق حافلات النقل

بسبب العجز في الميزانية.. بلدية اسطنبول تتخذ إجراء صادم بحق حافلات النقل

تركيا بالعربي – متابعات

تسبب عجز في ميزانية بلدية إسطنبول الكبرى في إيقاف 110 حافلات نقل ركاب خاصة عن العمل منذ يومين في ولاية إسطنبول.

وبحسب صحيفة “Yeni Şafak” التركية، توقفت إحدى الشركات المتعاقدة مع بلدية إسطنبول الكبرى عن تقديم خدماتها بعد عجز البلدية عن سداد مبالغ مالية تصل إلى 300 ألف ليرة تركية لكل مركبة.

وأعلنت مجموعة شركات “Savaş Petrol” التي تقدم خدمة لبلدية إسطنبول الكبرى بـ 110 حافلات، أن حافلاتها لن تكون قادرة على تسيير رحلاتها لأنها لا تستطيع تحصيل مستحقاتها من بلدية إسطنبول.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن الشركة توقفت عن تقديم خدماتها خلال اليومين الماضيين لأنها لم تستطع تحصيل أموالها من المديرية العامة لعمليات الترام والأنفاق الكهربائية إسطنبول (İETT) التابعة للبلدية.

وفي نيسان، أعلنت بلدية إسطنبول في تركيا رفع أسعار المواصلات العامة وتعرفة سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة في المدينة بنسبة 40 في المئة.

وذكرت بلدية إسطنبول في بيان عبر موقعها الرسمي أن “مركز تنسيق النقل” التابع لها عقد اجتماعاً استثنائيا للمرة الثالثة وقرر زيادة أجور النقل في المدينة بسبب ارتفاع أسعار الوقود وتكاليف النقل

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.