عاجل: الرئيس أردوغان يرد على مزاعم إغلاق حزب العدالة والتنمية

2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 3:10 مساءً
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

عاجل: الرئيس أردوغان يرد على مزاعم إغلاق حزب العدالة والتنمية

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة بعد خروجه من صلاة الجمعة رد فيها على المزاعم الكاذبة التي تفيد باقتراب إغلاق حزب العدالة والتنمية .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كان قد ادعى الصحفي المعارض أحمد جيك بأن حزب العدالة والتنمية سيتم إغلاقه ولن يتم التعامل معه على أنه حزب سياسي، وبأن الناس سيقولون مستقبلا أنه كان عبارة عن منظمة إرهابية .

ليرد الرئيس أردوغان عليه بتصريح قوي قال فيه: هذا الشخص هو الإرهابي الأساسي، وبطريقة ما استطاع أن يصل لمركز النائب الرسمي، فسلطته لا تكفي لإغلاق حزبنا ولا حتى لإدانتنا .


سياسية تركية: واجه السوريون تعذيب ممنهج في بلادهم و يجب على الحكومة اتخاذ هذه الإجراءات لمنع تحويلهم لمادة سياسية..!!

تركيا بالعربي

وجهت الأستاذة يلدز أونين وهي عضو في منصة طالبي اللجوء الإنسانية في تركيا، انتقادات لاذعة للأحزاب السياسية المعارضة الذين كانوا السبب بإقحام ملف اللاجئين السوريين في السياسة التركية الداخلية والخارجية .

وقال موقع آخر الأخبار التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أكدت الأستاذة يلدز على أن السوريين تعرضوا لتعذيب ممنهج على مراحل طويلة داخل بلدهم شملت: التعذيب _ الجوع _ الإغتصاب _ ذبح الأطفال _ الموت، وبالتأكيد لا أحد يستطيع أن يواجه كل هذه الوحشية فهم اضطروا لمغادرة بلادهم والمجيء لتركيا لحماية أرواح أطفالهم، ولم يأتوا لأهداف أخرى .

وأضافت: يجب على الحكومة التركية وضع قوانين صارمة لوقف تحويل ملف السوريين لقضية سياسية بين الأحزاب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.