خبير تركي يكشف عن تفاصيل الخطة الأمريكية التي تهدف لتقسيم سورية والعراق إلى 7 دول

2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 6:35 مساءً
خبير تركي يكشف عن تفاصيل الخطة الأمريكية التي تهدف لتقسيم سورية والعراق إلى 7 دول

خبير تركي يكشف عن تفاصيل الخطة الأمريكية التي تهدف لتقسيم سورية والعراق إلى 7 دول

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

كشف الخبير السياسي التركي هالاش أوغلو عن خطة خبيثة كانت قد بدأت بتجهيزها الولايات المتحدة الأمريكية قبل 100 عام من الآن بهدف تقسيم سورية والعراق إلى 7 دول .

وقالت صحيفة خبر 7 التركية في خبر لها تركيا بالعربي، أشار الخبير هالاش أوغلو إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ضغطت على الزر الأخضر لتنفيذ خطتها التي كانت تجهز لها منذ 100 عام بما يخص تقسيم دولة العراق إلى 3 دول و دولة سورية إلى 4 دول .

وأكد الخبير بأن الهدف من تقسيم الدولتين هو السيطرة على ثروة الطاقات الموجودة بهما والإستيلاء على الموارد الزراعية والصناعية وغيرها، والأحداث التي تشهدها العراق الآن هي خير دليل على أن الأزمة في طريقها إليها كدولة سورية .

سياسية تركية: واجه السوريون تعذيب ممنهج في بلادهم و يجب على الحكومة اتخاذ هذه الإجراءات لمنع تحويلهم لمادة سياسية..!!

تركيا بالعربي

وجهت الأستاذة يلدز أونين وهي عضو في منصة طالبي اللجوء الإنسانية في تركيا، انتقادات لاذعة للأحزاب السياسية المعارضة الذين كانوا السبب بإقحام ملف اللاجئين السوريين في السياسة التركية الداخلية والخارجية .

وقال موقع آخر الأخبار التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أكدت الأستاذة يلدز على أن السوريين تعرضوا لتعذيب ممنهج على مراحل طويلة داخل بلدهم شملت: التعذيب _ الجوع _ الإغتصاب _ ذبح الأطفال _ الموت، وبالتأكيد لا أحد يستطيع أن يواجه كل هذه الوحشية فهم اضطروا لمغادرة بلادهم والمجيء لتركيا لحماية أرواح أطفالهم، ولم يأتوا لأهداف أخرى .

وأضافت: يجب على الحكومة التركية وضع قوانين صارمة لوقف تحويل ملف السوريين لقضية سياسية بين الأحزاب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.