اليونان لا قيمة لها داخل الناتو مقارنة بتركيا.. أردوغان يوجه رسالة عاجلة لحلف الناتو

2 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2022 - 7:11 صباحًا
اليونان لا قيمة لها داخل الناتو مقارنة بتركيا.. أردوغان يوجه رسالة عاجلة لحلف الناتو

اليونان لا قيمة لها داخل الناتو مقارنة بتركيا.. أردوغان يوجه رسالة عاجلة لحلف الناتو

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حلف شمال الأطلسي لا يمكن أن يكون قويا دون أنقرة، وأضاف أن موقف اليونان المعادي لتركيا لن يؤثر على العلاقات بين أنقرة والحلف.

جاء ذلك إثر حذف ثم تعديل النص الذي هنأت فيه قيادة القوات البرية لحلف الناتو تركيا بالذكرى الـ 100 لانتصارها على اليونان في معركة دوملوبونار عام 1922، بسبب احتجاج أثينا التي تعتبر هذا النصر كارثة لآسيا الصغرى.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن اليونان استخدمت أنظمة الدفاع الجوي إس 300 ضد طائرات إف 16 التركية بتاريخ 23 أغسطس كانت تنفذ مهاما غرب رودوس على ارتفاع 3 كيلومترات إلا أن الطائرات التركية عادت إلى قواعدها بأمان.

وقال أردوغان أن هذه المناورة جاءت ضمن مناورات عسكرية أجراها الناتو بمشاركة تركيا، وأن أي موقف لأثينا معارض لوجود تركيا في حلف الناتو لا يمكن أن يضعف العلاقات بين أنقرة والحلف، وأضاف أن اليونان لا قيمة لها داخل الناتو مقارنة بتركيا.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن أنقرة تنتظر ردا مناسبا من قبل حلف الناتو تجاه هذا التصرف من قبل اليونان الذي يخالف مبادئ حسن الجوار التي نص عليها القانون الدولي.

من جهتها نفت وزارة الدفاع اليونانية بشكل قاطع استخدامها أنظمة الدفاع الجوي إس 300 ضد الطائرات التركية إف 16 في جزيرة كريت.

تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية إلى 81 ولاية

تركيا بالعربي

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميما عاجلا إلى 81 ولاية بخصوص القواعد الواجب تطبيقها على سائقي السيارات لحفظ أمن الطرقات وسلامة المواطنين .

وقالت صحيفة خبر 7 التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، اتخذت وزارة الداخلية التركية إجراءات خاصة بخصوص استخدام الإضاءة المرورية على الطرقات السريعة، وذلك بناءا على شكوى من المواطنين، حيث لن يسمح بعد الآن استخدام التحذيرات الضوئية والصوتية الغير مصرح بها والمبالغ فيها على الطرقات السريعة .

وذكرت الوزارة بأن التحذيرات الضوئية والصوتية الغير مصرح بها تستخدم بين السائقين بهدف أخذ الطريق والمرور بسرعة مما يعرض سلامة المواطنين للخطر، وسيتم فرض غرامات مالية على المخالفين .


سياسية تركية: واجه السوريون تعذيب ممنهج في بلادهم و يجب على الحكومة اتخاذ هذه الإجراءات لمنع تحويلهم لمادة سياسية..!!

تركيا بالعربي

وجهت الأستاذة يلدز أونين وهي عضو في منصة طالبي اللجوء الإنسانية في تركيا، انتقادات لاذعة للأحزاب السياسية المعارضة الذين كانوا السبب بإقحام ملف اللاجئين السوريين في السياسة التركية الداخلية والخارجية .

وقال موقع آخر الأخبار التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أكدت الأستاذة يلدز على أن السوريين تعرضوا لتعذيب ممنهج على مراحل طويلة داخل بلدهم شملت: التعذيب _ الجوع _ الإغتصاب _ ذبح الأطفال _ الموت، وبالتأكيد لا أحد يستطيع أن يواجه كل هذه الوحشية فهم اضطروا لمغادرة بلادهم والمجيء لتركيا لحماية أرواح أطفالهم، ولم يأتوا لأهداف أخرى .

وأضافت: يجب على الحكومة التركية وضع قوانين صارمة لوقف تحويل ملف السوريين لقضية سياسية بين الأحزاب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.