وزارة الثقافة والسياحة التركية تقدم دعم مالي للاشخاص اللذين سيتم توظيقهم في هذه المهن المحددة

1 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2022 - 10:18 صباحًا
وزارة الثقافة والسياحة التركية تقدم دعم مالي للاشخاص اللذين سيتم توظيقهم في هذه المهن المحددة

وزارة الثقافة والسياحة التركية تقدم دعم مالي للاشخاص اللذين سيتم توظيفهم في هذه المهن المحددة

تركيا بالعربي-لمى الحلو

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة KOSGEB ستقدم الدعم في مجالات الإنشاء والتشغيل والزراعة والآلات والمعدات والترويج والتسويق بحد أقصى 250 ألف ليرة تركية للمهن التي على وشك الزوال.

و بحسب ما نقلته قناة NTV TR وترجمته تركيا بالعربي، فإنه من أجل دعم استمرار المهن القديمة في الأناضول، سيتم تقديم دعم غير قابل للاسترداد يصل إلى 250 ألف ليرة للأشخاص الذين يواصلون هذه المهن بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة ووزارة الصناعة والتكنولوجيا.

ووفقًا لأخبار قبلت وزارة الثقافة والسياحة الطلبات الأولية لـ 602 مؤسسة حتى الآن في هذا السياق، ستبدأ طلبات التسجيل من خلال بيانات KOSGEB ابتداء من اليوم وستستمر حتى 30 سبتمبر، للاستفادة من الدعم.

ويهدف برنامج الدعم إلى تعزيز العلاقة بين المدرب والمتدرب ، وسيتم تقديم دعم غير قابل للاسترداد يصل إلى 250 ألف ليرة للشركات التي توظف موظفين جدد.

هذا وتم توقيع بروتوكول التعاون الخاص بالمشروع في 24 يونيو بين وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك ووزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي.

وذكر أن هناك 31 مهنة تقليدية مختلفة في التطبيق الأولي، حيث  ظهرت في الصدارة مهن مثل الخزف (بلاط الفخار) ، والأعمال الخشبية ، وأدوات المائدة ، والنحاس ، والأعمال الجلدية ، وصناعة الأدوات والنسيج، كما تم تلقي طلبات من مهن مثل تصنيع القبعات ، وإصلاح عربات الخيول / تصنيع سيارة فايتون.

في حين تم استلام الطلبات من 72 مقاطعة حتى الآن، جاء أكبر عدد من الطلبات من مقاطعات اسطنبول ودنيزلي وغازي عنتاب وشانلي أورفا وبورصة.

وسيتم توفير ما يصل إلى 150 ألف ليرة للموظفين ليتم تدريبهم من قبل صاحب العمل لنقل معرفتهم المهنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.