اكتشاف طريق مرصوف تحت المحيط… هل يقود لأطلانتس الضائعة؟

15 أغسطس 2022آخر تحديث :
اكتشاف طريق مرصوف تحت المحيط… هل يقود لأطلانتس الضائعة؟

اكتشاف طريق مرصوف تحت المحيط… هل يقود لأطلانتس الضائعة؟

تركيا بالعربي – متابعات

نجح أحد الفرق العلمية، في اكتشاف طريق غريب من نوعه، في قاع المحيط الهادئ، بينما كانوا يشاهدون لقطات حية، التقطها غواصون محترفون في قاع المحيط.

الفريق العلمي، انتبه للتشكيل الغريب للطريق المرصوف، خلال قيامهم باستكشاف أحد المناطق التي تقع بالقرب من جزر هاواي، ويبدو الطريق وكأن مرصوف بقطع حجار صفراء اللون، وعلّق عليه البعض، بأن الطريق ربما قد يصل إلى مدينة أطلانتس التي تقول الأساطير إنها ضائعة في قعر المحيط الهادئ.

وقال موقع سي نت، إن الباحثين الذين رأوا لقطات الغواصين الحية بينما كانوا يستكشفون الموقع بالقرب من جزر هاواي الشهيرة، أبدوا إعجابًا بالطريق إلى أطلانتس كما وصفوه، مضيفين أنه رائع وغريب من نوعه، فكيف يمكن رصف طريق بمثل هذا الشكل في قاع المحيط.

ووفقًا للموقع، فإن الطريق البحثي، أمضى غالبية أيام شهر نيسان الفائت، في دراسة الأنظمة البيولوجية للجبال البحرية، خصوصًا تلك التي غمرت بالمياه، والتي سبق أن تكونت نتيجة الحمم البركانية.

وشكلت مدينة أطلانتس الأسطورية المفقودة، لغزًا كبيرًا ما يزال يحير العلماء والباحثين حتى يومنا هذا، ووفق الأسطورة فإن المدينة تعرضت للغرق، قبل مئات السنين، إلا أن أحدًا لم يستطع التوصل لأي معلومة مؤكدة حول وجودها أو عدمه.

وتعددت الروايات حول مكان وجود المدينة الأسطورية المفترضة، وذهب البعض للقول إنها موجودة في جنوب إسبانيا، حيث يوجد موقع يتطابق مع وصف أفلاطون للمدينة المفقودة.

وقدّم الفيلسوف أفلاطون، وصفًا للمدينة المفقودة، ووصفها بأنها المكان الأفضل للحياة بالنسبة للمهندسين المعماريين، حيث تضم وفق الفيلسوف الراحل، موانئ ومعابد وأرصفة وقصور، وبنيت على تل تحيط به المياه، إلا أن فيضانًا كبيرًا قديمًا أدى لإغراقها كاملة.

وارتبط اسم أطلانتس بالعديد من الروايات المتعلقة بوجود حوريات البحر، حيث يقول بعض العلماء، إن هناك شعبًا كاملًا يعيش تحت المياه في المدينة المفقودة، وهو عبارة عن حوريات البحر، إلا أنه لا يوجد أي حقيقة علمية مثبتة لتؤكد هذه النظرية، التي تحولت إلى أفلام ومسلسلات تلفزيونية، كذلك إلى أفلام كارتون خاصة بالأطفال.

بالمقابل هناك من يعتقد أن مدينة أطلانتس، مجرد شيء من نسج الخيال ولا وجود واقعي لها، وتتقاطع قصتها مع قصة المدينة الفاضلة.

أراجيك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.