إجراء إلزامي.. عاجل رسائل نصية جديدة من إدارة الهجرة التركية للسوريين

15 أغسطس 2022آخر تحديث :
رسائل من دائرة الهجرة من أجل الكملك
رسائل من دائرة الهجرة من أجل الكملك

إجراء إلزامي.. عاجل رسائل نصية جديدة من إدارة الهجرة التركية للسوريين

أرسل مديرية الهجرة التركية رسائل نصية جديدة للسوريين بضرورة تحديث العنوان .

وجاء في نص الرسالة والذي ترجمتها تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/، لقد تبين لإدارة الهجرة أن العنوان الذي قدمتموه غير محدث أو إنكم لم تكونوا في المنزل أثناء التحقق من العناوين، يجب عليكم تحديث عنوانكم ومعلومات التواصل الخاصة بكم في أقرب وقت ممكن.

وبالعودة إلى الرابط المرفق مع الرسالة فقد جاء فيه، من لم يتم تحديث عنوانه المستخدم في الوقت الحالي الذي تم اجراؤها في التحقيقات التي اجرتها الشرطة والدرك في العناوين يجب عليك تحديث العنوان ومعلومات الاتصال عبر البريد الالكتروني او عن طريق مراجعة ادارة الهجرة في المحافظة.

وفي الحالة المذكورة يجب ان يكون ذلك ضروريا وفي خلاف ذلك سيتم فرض عقوبات ادارية عليك ويمكن الغاء الحماية المؤقتة .

*اذا اتيت الى مديرية الهجرة في المحافظة بعد 21 اذار 2022 وقمت بااجراء تحديث فتجاهل هذه الرسالة.

الإعلامي علاء عثمان وضح أن هذه الرسالة جاءت للكثير من السوريين ممن قاموا بتحديث عناوينهم في دائرة النفوس والاي دولت، وبالتالي هذه الرسالة ليست لهم، ومع ذلك من الضروري التأكد من صحة العنوان مرة ثانية عبر تطبيق الاي دولت.

رابط التأكد من عنوان السكن في إدارة الهجرة التركية “شعبة الأجانب”

ومن هنا أيضاً:

رابط التأكد من عنوان السكن في مديرية النفوس التركية

شاهد نص الرسالة:

طريقة تغيير عنوان السكن عبر الإي دولات “E-devlet”

تركيا بالعربي – متابعات

وفرت الحكومة التركية عبر مؤسساتها المختلفة الكثير من خدماتها بطريقة إلكترونية لتسهيل حصول المواطنين والأجانب المقيمين في البلاد على الخدمات المقدمة وللتقليل من مصاريف المؤسسات.

وأتاح تطبيق الدولة الرقمية “E-devlet”، وموقعها الإلكتروني تبويبًا جديدًا يسمح للأجانب المقيمين في البلاد، حاملي بطاقة “الحماية المؤقتة” وتصاريح الإقامة التقدم بطلب لتغيير عنوان سكنهم.

عنب بلدي تواصلت مع مركز التواصل التابع لموقع الدولة الرقمية، للتأكد من استحداث هذه الخاصية، والذي أكد بدوره تمكن الأجانب التقدم بطلب لتغيير عنوان سكنهم.

وتتبع هذه الخاصية لنظام مديرية إدارة الهجرة التركية، تحت اسم تغيير العنوان وإشعار التسجيل للأجانب (Yabancıların Adres Değişikliği ve Tescil Bildirimi).

كيف أغير عنوان سكني؟

يمكن للأجنبي التقدم بطلب لتغيير عنوان سكنه عبر الدخول إلى حسابه الشخصي على منصة الدولة الرقمية “E-Devlet” والبحث عن خيار وزارة مديرية الهجرة (Göç İdaresi Bakanlığı).

وفي المرحلة الثانية يختار الخدمة التي باسم (Yabancıların Adres Değişikliği ve Tescil Bildirimi).

ومن ثم اختيار الأشخاص الذين يريدون تغيير عنوان سكنهم، إما بتغيير عنوان سكن الشخص فقط أو تغيير عنوان سكن الأفراد الذين يتبعون له كأفراد العائلة، بالإضافة إلى اختيار تاريخ الانتقال من العنوان الحالي.

وفي المرحلة التالية يجب على الأجنبي اختيار الولاية والمنطقة وإدخال معلومات عنوانه الجديد بالتفصيل.

ويجب الانتباه إلى أن عنوان السكن الذي سينتقل إليه الفرد يجب أن يكون فارغًا ولا يسكنه أحد.

بالإضافة إلى أن هذا الخيار لا يسمح للأفراد بتغيير عنوان سكنهم من ولاية إلى أخرى، بل فقط يتيح للأفراد تغيير عناوينهم في الولاية التي استخرجوا منها بطاقة “الحماية المؤقتة” والمسجلين فيها.

وفي المراحل التالية بتوجب على الفرد أن يتحقق من المعلومات التي أدخلها واستكمال العملية بالخطوات المطلوبة.

ويعاني السوريون من صعوبة الحصول على موعد لتحديث بياناتهم وعناوين سكنهم في الولايات التركية، فبحسب ما رصدته عنب بلدي يضطر السوريين للانتظار عدة أشهر للتمكن من تحديث بياناتهم.

وفي آذار الماضي، تفاجأ عدد من السوريين بإيقاف إدارة الهجرة التركية العمل ببطاقات الحماية الخاصة بهم.

وتلقى العديد من السوريين في تركيا رسائل نصية تفيد بإبطال بطاقات الحماية المؤقتة الخاصة بهم، لعدم تحديث بياناتهم على الرغم من تحديثها من قبل بعضهم مؤخرًا.

جاء هذا الإجراء على خلفية حملة أطلقتها السلطات التركية خلال الشهرين الماضيين لتأكيد العناوين المسجلة للسوريين في قيودهم، عن طريق توجه عناصر من الشرطة إلى العنوان المسجل في القيد، والتحقق من تطابق الاسم المسجل مع أسماء المقيمين في العنوان.

أثارت هذه الخطوة مخاوف السوريين وجدلًا بينهم، إذ يقترن عدم تفعيل “كمالكهم” أو إيقاف بياناتهم بخطر الترحيل إلى الشمال السوري، ما دفع إدارة الهجرة التركية إلى إعادة صياغة رسائل تحديث العناوين المرسلة، من خلال إضافة اسم الشخص ورقم بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) إلى الرسالة، بغرض عدم إرسالها بشكل عشوائي.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و763 ألفًا و864 لاجئًا سوريًا، بموجب “الحماية المؤقتة”، بحسب أحدث إحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية.

للمزيد https://www.enabbaladi.net/archives/579719#ixzz7W0XeS3eL

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.