هل سيصوت المجنسين السوريين للمعارضة.. صحفي تركي يكشف مفاجأة

12 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 1:14 مساءً
هل سيصوت المجنسين السوريين للمعارضة.. صحفي تركي يكشف مفاجأة

هل سيصوت المجنسين السوريين للمعارضة.. صحفي تركي يكشف مفاجأة

تركيا بالعربي _ترجمة: سارة ريحاوي

كشف رئيس تحرير صحيفة يني شفق التركية ارسين جليك عن التحركات الخفية التي بدأ حزب الشعب الجمهوري باتباعها بالاشتراك مع حزب الجيد بهدف جذب أصوات الناخبين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إليهم .

و بحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة يني شفق، قام كليجدار أوغلو بالعودة خطوات للخلف بما يخص التحريض على اللاجئين السوريين في تركيا، و بعد أن بدأ حملة التحريض قبل أي سياسي واشتهر بجملة: سأرسل السوريين لبلادهم بالطبل والزمر، أصبح مناهض لأوميت أوزداغ المعادي للسوريين فجأة .

و بعيدا عن أن حزب الشعب الجمهوري طور لغته بالحديث عن السوريين وأصبح يقول عبارات مثل أخوتنا، و سنؤمن لهم العودة الآمنة بعيدا عن العنصرية، بدأ بعقد اجتماعات وفعاليات مع السوريين الحاصلين على الجنسية، كما اتخذت ميرال أكشنر الخطوة ذاتها عندما كشفت عن عمل ابنها بإرشاد رجال الأعمال السوريين داخل تركيا، كما ذكرت الصحيفة .

و بحسب ما صرحت به الصحيفة، يسعى الحزبين لكسب أصوات السوريين المجنسين لجهتهم، كما يقوم أوغلو بين الحين والآخر بإطلاق وعود ببناء منازل ومشافي وتأمين أعمال للسوريين في حال عادوا لبلدهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.