مستشارة قانونية في الهجرة الكندية.. هذه هي شروط الهجرة إلى كندا وحذاري من المكاتب الوهمية

7 أغسطس 2022آخر تحديث :
الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

خبيرة هجرة.. هذه هي شروط الهجرة إلى كندا وحذاري من المكاتب الوهمية

قدمت نجوى الفاسي الفهري، مستشارة قانونية في الهجرة الكندية، جملة من النصائح والشروط للراغبين في إتمام دراستهم بكندا.

وقالت نجوى الفاسي إنها بدورها اختارت كندا بمحض الصدفة، عن طريق أحد أقاربها لإتمام دراستها العليا هناك، حيث أسست حياتها الشخصية والمهنية، و أنشأت مكتبها بمدينة موريال.

صرحت المستشارة القانونية في الهجرة الكندية، في حوارها مع “فبراير”، بأن مكتبها يقدم عدة خدمات تتمركز أساسا في كل ما يخص الدراسة والهجرة إلى كندا، حيث يعمل على فرز الراغبين في ذلك كل حسب تخصصه.

شروط الانتقاء

وأبرزت ذات المتحدثة بأنه لا توجد شروط محددة، فالمكتب في الأول يعمل على طلب استشارة من الراغبين في التسجيل، لمعرفة سيرتهم الذاتية وتقديم النصح والإرشاد لهم.

واستدركت قائلة: “مثلا إذا كان الشخص حاصلا على الإجازة فورا فمن الأفضل أن يتمم دراستهم بكندا، لكن إذا كان موظفا وله مستوى ثقافي ولغوي جيد، وخبرة عملية في مجال تخصصه، فنحن ننصحه بالهجرة بدلا من إتمام الدراسة”.

المكاتب الوهمية

هذا وحذرت نجوى من النصب والاحتيال الذي قد يتعرض له أي شخص من طرف بعض المكاتب الوهمية، والتي تعمل على سلب أموال الناس بالباطل، لذا أوضحت بأن موقع الهجرة الكندية يتضمن المكاتب المصرح بها قانونيا، والتي تتوفر على رخص، معترف بها من طرف السلطات الكندية.

نجوى الفاسي الفهري، مستشارة قانونية في الهجرة الكندية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.