الاعلان رسمياً عن معايير كرت الهلال الأحمر التركي 2022

5 أغسطس 2022آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

الاعلان رسمياً عن معايير كرت الهلال الأحمر التركي 2022

بعد أيام من نشر موقع تركيا بالعربي خبراً أنه يحق للعائلات الصغيرة في تركيا بات بإمكانها التقديم على كرت الهلال الأحمر التركي، أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي اليوم الجمعة رسمياً عن المعايير الجديدة.

أنقر هنا من أجل تحميل استمارة التسجيل على كرت الهلال الأحمر

وجاء في بيان رسمي نشر في موقع برنامج صوي من الهلال الأحمر التركي أنه وبدءاً من شهر تموز 2022، فإن العائلات التي تستوفي الشروط أدناه يمكن أن تستفيد من برنامج صوي.

1- إذا كان في عائلتك رجل واحد بالغ عمره بين 18 و 59 عاماً فإنه يجب أن يكون في الأسرة مقابل كل رجل بالغ يتراوح عمره بين 18 و 59 عاماً عدد من المعالين تبلغ نسبتهم 1.5 أو أكثر.

وأوضح أن الأطفال المعنيين في هذا المعيار يجب أن تكون أعمارهم ما بين 0 يوم وحتى 17 عامً، بينما كبار السن يجب أن تكون أعمارهم 60 عاماً وما فوق.

أما الرجل البالغ فيكون عمره ما بين 18 عام و 59 عاماً.

الإعلامي علاء عثمان وضّح أن هذا المعيار بات يشمل العائلات الصغيرة التي لديها طفلين، حيث أن المعيار يحسب أن يكون هناك زوج ولم تعد تحسب الزوجة في العيار، وبالتالي يمكن لهذه العائلة في حال كان لديهم طفلين الاستفادة من كرت الهلال الأحمر التركي، ويجب أن يكون عدد المتكلين أكبر من عدد البالغين بمرة ونصف.

ووضح عثمان أن المعيار القديم كان يتحدث عن كل فرد بالغ في العائلة ما بين 18 و 59 عاماً وهذا يشمل الرجل وزوجته، وبالتالي يجب أن يكون مقابل الزوج طفلين ومقابل الزوجة طفلين وبالتالي كان المعيار السابق يتكلم عن عائلة مع 4 أطفال.

أما المعيار الجديد فلم تعد تحسب الزوجة وبات يحسب الرجل فقط وبالتالي العائلة التي لديها طفلين باتت مشمولة في معايير كرت الهلال الأحمر التركي.

تركيا بالعربي تواصلت مع الهلال الأحمر التركي للوقوف حول تفاصيل المعايير الجديدة حيث أكد الموظف أن العائلة التي لديها طفلين باتت مستوفية للمعايير.

أما المعيار الثاني والذي أعلنت عنه منظمة الهلال الأحمر التركي وهو:

إذا لم يكن في عائلتك رجل بالغ بين 18 و 59 عاماً فإنه يجب ألا يزيد عدد الإناث البالغات بين سن 18 و 59 عاماً في الأسرة عن 2 والعدد الإجمالي للأفراد 6.

صور معايير كرت الهلال الأحمر التركي الجديدة

صور معايير كرت الهلال الأحمر التركي الجديدة
صور معايير كرت الهلال الأحمر التركي الجديدة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.