من هم أحقُّ الناس بتمثيل المجتمع السوري ؟

29 يوليو 2022آخر تحديث :
الثورة السورية
الثورة السورية

من هم أحقُّ الناس بتمثيل المجتمع السوري ؟

بقلم الكاتب أحمد قطيع

عشر سنوات ونصف من القتل والدمار والإعتقال والتغييب والتهجير لشعبنا السوريّ العظيم على يد أوغاد ميليشات أسد الإجرامية وأسيادها ( إيران وروسيا ) وأذنابها ، مليون شهيد … نصف مليون معتقل ونصف مليون مفقود … عشر ملايين مهجّر نصفهم في الداخل والنصف الآخر للخارج .

دعونا نلقي نظرة على من يمثّلنا الآن من ممثلي المعارضة.

95% منهم لم يتعرّض أحدهم أو أحد ذويهم من أقارب الدرجة الأولى للإعتقال ولا يوجد لديهم من أقاربهم من الدرجة الأولى شهداء أو مفقودين .

هؤلاء لايمكنهم بحال من الأحوال أن يشعروا بالألم ، وفاقد الألم لايشعر بآلام غيره ومن يقول غير ذلك فهو مراوغ.

وكما قال الشاعر : ( لا يؤلمُ الجرحُ إلّا من به ألَمُ ) ، و 5% المتبقيين مغلوب على أمرهم فالقلّة لايمكنهم أن يكونوا أصحاب قرار .

هؤلاء الذين في الصورة هم من يمثّلنا وعدا عن ذلك فالبقية هم تجّار ، تاجروا بقضيّتنا ، واستولوا على السلطة كما استولى عليها حافظ أسد ومن بعده ذلك الجرو فاقد العقل ذو الرقبة الطويلة والعقل الفارغ ، الفرق بينهم ، أن المقبور حافظ أسد إستولى على السلطة بالحديد والنّار ، وهؤلاء أستولوا عليها بالنفاق والدولار .

صرخة في وجه أصحاب السلطة في المعارضة : حلّوا عنّا وخلوا الموجوعين يستلموا السلطة وخلال سنة واحدة ستكون الموازين تغيّرت .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.