مقترح ذهبي لتقريب السوريين والأتراك من بعضهم البعض

27 يوليو 2022آخر تحديث :
أردوغان السوريين والأتراك
أردوغان السوريين والأتراك

مقترح ذهبي لتقريب السوريين والأتراك من بعضهم البعض

في الوقت الذي يعاني فيه السوريين في تركيا من مسألة إيصال أفكارهم للشعب التركي وسبب وجودهم في تركيا على مدار 11 عاماً، كان لا بد والبحث عن مقترحات لسد هذه الفجوة، ألا وهي فجوة التواصل بين الشعبين مع وجود اختلاف اللغة.

أنقر هنا لـ تعلم اللغة التركية مجاناً

الكاتب السوري أحمد قطيع نشر في منشور جديد عبر صفحته الشخصية مقترحاً وجده كثير من السوريين بالمقترح الهام جداً لسد فجوة عدة إيصال رأي السوريين وفكرتهم التي يرغبون بإيصالها للشعب التركي، حيث قال قطيع في منشورة، لو قامت المنظمات وممثلي المجتمع المدني السوري والتجّار والداعمين ، بتقديم الدعم لتمويل أفلام قصيرة ( أو مقاطع تمثيلية قصيرة لاتتعدى الدقائق ) يتم تمثيلها باللغة التركية ونشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي وصفحات السوشيال ميديا التابعة للأتراك وعرضها في الجامعات والمدارس على الطلاب الأتراك ، فسيكون تأثيرها المباشر أبلغ من كل ما يمكن أن يُقال عبر الخطابات، وأبلغ من كل ما يُمكن أن يُكتب عبر الصحف ووسائل الإعلام وأبلغ من كل الإجتماعات والمؤتمرات .

وتابع قطيع في منشورة تحركوا في هذا الإتجاه يار منظماتنا وحينها ستكونوا كفيتوا ووفيتوا .

أنقر هنا لـ تعلم اللغة التركية مجاناً

ونوه قطيع إلى أن المجتمع التركي مجتمع عاطفي بطبيعته رغم كل ما يُقال عنه أو ما يثيره من خطابات عنصرية إلا أنّه عاطفي .

أما بخصوص تلك الأفلام والمقاطع التمثيلية المصوّرة والسكيتشات التي أعنيها فهي لنذكّر المجتمع التركي بحقيقة وضع سوريا وحقيقة خروج السوريين منها وليس لنريهم أننا بحاجة مساعدات مالية أو غذائية .

علينا تكثيف هذا النوع من المؤثرات في هذا التوقيت وهذه المرحلة وسوف ترون مدى تأثير هذه المقاطع على المجتمع التركي وإني لكم من الناصحين .

شرطان أساسيان لبقاء السوريين

وبتاريخ 2021-08-20 أي قبل أقل من عام قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سنعيد اللاجئين السوريين إلى بلادهم.. وشرطان لمن يريد البقاء.

حيث تناول الرئيس أردوغان في تصريح قديم له نفس الفكرة، حيث تناول قضية اللاجئين السوريين ومسألة بقائهم أو ترحيلهم من البلاد قائلاً إن الذين ارتكبوا جرائم ستحاكمهم السلطات القضائية وإن من يستطيع تعلم اللغة التركية والاندماج في الحياة الاجتماعية يمكنه البقاء في البلاد، أما من لا يفعل ذلك فستتم إعادته إلى بلده بما يتناسب مع عودة الحياة إلى طبيعتها في سوريا.

أنقر هنا لـ تعلم اللغة التركية مجاناً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.