رد رسمي من الهلال الأحمر حول منح كرت الهلال الأحمر للعائلات الصغيرة

27 يوليو 2022آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

رد رسمي من الهلال الأحمر حول منح كرت الهلال الأحمر للعائلات الصغيرة

رصد موقع تركيا بالعربي رداً رسمياً من طرفه على سؤال منح كرت الهلال الأحمر التركي للعائلات الصغيرة، وذلك بعد ساعات قليلة من نشر موقع تركيا بالعربي خبراً يفيد بموافقة منظمة الهلال الأحمر قبول طلبات العائلات الصغيرة للحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

وجاء في سؤال لأحد السوريين رصده موقع تركيا بالعربي، حيث قال محمد طه هل يحق للي عندو طفلين التسجيل على كرت الهلال الأحمر التركي، حيث جاء الرد على الشكل التالي:

“لتقديم الطلب إلى برنامج صوي:

• يجب أن يكون جميع أفراد عائلتك مسجلين في إدارة الهجرة.

• أن يكون لديهم هوية يبدأ رقمها بـ 99 ، ويجب أن يكون لجميع أفراد العائلة نفس الرقم العائلي.

• يجب أن يكون عنوانكم وجميع معلوماتكم ( عدد الأفراد، العنوان، إلخ ) محدّثة.

• يجب ملء استمارة التقديم لجميع أفراد العائلة وأن يوقّع كل الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ 18 على الاستمارة.

• يجب تقديم الاستمارات المملوءة والهويات المأخوذة من إدارة الهجرة لجميع أفراد العائلة إلى مركز خدمات الهلال الأحمر التركي أو وقف التضامن والتعاون الاجتماعي(SYDV) في منطقتك.

لمزيد من المعلومات حول عملية تقديم الطلب يمكنكم الاستفسار من خلال جروب تيلجرام السوريين في تركيا سؤال وجواب أنقر هنا

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

بشرى سارة للعائلات الصغيرة … تغييرات طرأت على معايير كرت الهلال الأحمر التركي

تركيا بالعربي – خاص

في خطوة مبشرة لآلاف العائلات السورية الصغيرة في تركيا، بات بإمكانهم تقديم طلب من الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

أحمد وهو لاجئ سوري ورب عائلة مقيم في مدينة إسطنبول قال لموقع تركيا بالعربي تفاجئت بوصول رسالة قصيرة وصلتني من منظمة الهلال الأحمر التركي تقول لي لقد تم قبولكم في برنامج صوي، للحصول على المساعدة ويجب عليكم استخدام بطاقة الهلال الأحمر التي بحوزتكم. وسيتم إعلامكم عند تعبئة بطاقتكم بالرصيد.

وقال أحمد لموقع تركيا بالعربي المفاجئ والغريب بالنسبة لي أن عائلتي لم تعد مستوفية لمعايير كرت الهلال الأحمر المعلن عنها سابقاً وهي أن يكون لدي 4 أطفال دون سن الـ 18.

وتابع أنه منذ مدة وصلتني رسالة بأنه تم إيقاف المساعدة المالية لأن عائلتي لم تعد مستوفية للمعايير، حيث أن لدي 4 أولاد اثنان منهم أصبحوا فوق سن الـ 18 عام وبقي عندي ولدين دون سن الـ 18 عام وبذلك وبحسب المعايير القديمة لم تعد عائلتي مستوفية للمعايير.

وأضاف اليوم تفاجئت بوصول رسالة من الهلال الأحمر بإعادة تفعيل كرت الهلال الأحمر لي مع أننا فقط 4 أفراد أنا وزوجتي وطفلين دون سن الـ 18.

رسالة الهلال الأحمر التركي

تغييرات طرأت على معايير كرت الهلال الأحمر التركي

موقع تركيا بالعربي تواصل مع الهلال الأحمر التركي للاستفسار حول ما إذا طرأ أي تعديلات على معايير كرت الهلال الأحمر التركي، حيث أكد موظف الاستعلامات أن المعايير الجديدة لم تعد تنظر إلى عدد الأطفال في الأسرة كما كان سابقاً، بل أصبح يحق للعائلات الصغيرة التقديم على كرت الهلال الأحمر، وبالتالي سيتم دراسة الطلبات بشكل دقيق للتأكد من أن هذه العائلة تستحق المساعدة المالية أم لا.

وطالب الموظف العائلات الصغيرة بمراجعة مراكز الهلال الأحمر التركي وتقديم طلب للحصول على مساعدة كرت الهلال الأحمر التركي.

مدة دراسة طلب كرت الهلال الأحمر التركي

كشف الهلال الأحمر التركي عبر الصفحة الرسمية المخصصة لبرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين (صوي) في فيسبوك، عن الموعد الذي يتم فيه الرد على طلبات الحصول على كرت المساعدات المالية، داعياً السوريين للاتصال برقم الدعم المخصص في حال حدوث أي خلل.

وقالت المنظمة التركية في بيان لها نشرته باللغة العربية اطلعت عليه تركيا بالعربي: “بعد تقديم الطلب، يتم إعلام المتقدمين بنتيجة طلبهم عبر الرسائل النصية SMS، بين اليوم الـ 20 واليوم الأخير من كل شهر”.

وأضافت: “في حال مرور من 5 – 9 أسابيع على تقديمكم الطلب ولم تصلكم منا رسالة نصية، يرجى الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر التركي عبر الرقم 168”.

إستمارة تقديم الطلب للحصول على بطاقة الهلال الأحمر

يمكنكم الوصول إلى إستمارة الموافقة و استمارة تقديم الطلب عبر موقع الانترنت.

وبعد ملئ الإستمارة يجب عليكم طباعتها ومن ثم تسليمها الى وقف التضامن والتعاون الاجتماعي او مركز خدمات الهلال الاحمر التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.