ألمانيا: قدمنا 910 ملايين يورو لمساعدة السوريين في تركيا

27 يوليو 2022آخر تحديث :
ألمانيا: قدمنا 910 ملايين يورو لمساعدة السوريين في تركيا

 ألمانيا: 910 ملايين يورو لمساعدة السوريين في تركيا منذ العام 2012

قالت وزارة الخارجية الألمانية إن الحكومة الفيدرالية دعمت تركيا منذ عام 2012 بما يزيد عن 910 مليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين.

وأوضحت الخارجية الألمانية في بيان لها الثلاثاء أنه “في ضوء تحديات اللاجئين، دعمت الحكومة الألمانية تركيا منذ عام 2012 بما يزيد على 910 ملايين يورو. منها نحو 220 مليون يورو لدعم مشاريع المساعدات الإنسانية، ونحو 690 مليون يورو لتعزيز التكامل الأكثر استدامة”.

وأضافت أن “ألمانيا دفعت نحو 640 مليون يورو من المبلغ الذي اتفق الاتحاد الأوروبي مع تركيا على تقديمه لأنقرة لصالح اللاجئين السوريين والذي تبلغ قيمته 6 مليارات يورو حتى عام 2025”.

وفي عام 2021، تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 3 مليارات يورو إضافية لدعم اللاجئين السوريين، في حين أن معظم الإجراءات الأولى كانت ذات طبيعة إنسانية، وتركز البرامج حالياً على دعم المشاريع المستدامة طويلة الأجل (البنية التحتية، والتعليم، وتعزيز التوظيف).

الاتحاد الأوروبي يموّل عمليات صد اللاجئين

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي قالت الشهر الماضي في بيان إن إجمالي المساعدات المالية التي قدمها لتركيا لمساعدة اللاجئين السوريين وصلت إلى نحو 3.34 مليارات يورو منذ عام 2021.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تحديث الاتفاقية المبرمة مع أنقرة في العام 2016، التي وافق فيها الاتحاد على دفع مبلغ 6 مليارات يورو لصالح اللاجئين السوريين في تركيا، مقابل جهود أكبر من السلطات التركية لوقف تدفق المهاجرين نحو دول القارة الأوروبية.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية في حزيران عام 2021 نقلاً عن خطة مسربة اطلعت عليها إن “المفوضية الأوروبية اقترحت إنفاق 3 مليارات يورو إضافية على برامج الهجرة في تركيا، مع 2.2 مليار يورو لمساعدة اللاجئين في الأردن ولبنان، إلا أن مقترحات أخرى وردت في مسوّدة الخطة تنص على أن تمويل الاتحاد الأوروبي يجب أن يتجاوز التركيز الإنساني الحصري، ليشملَ تمويل إدارة الهجرة ومراقبة الحدود، لا سيما حدود الاتحاد الشرقية مع تركيا”.

السوريون في تركيا

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا، وفقاً لآخر إحصائية المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، نحو ثلاثة ملايين و 715 ألفاً و 913 شخصاً، وهذه الإحصائية تشمل من يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.