العثور على جثث ومئات المهاجرين على متن سفينة في المتوسط

25 يوليو 2022آخر تحديث :
غرق لاجئين في البحر
غرق لاجئين في البحر

العثور على جثث ومئات المهاجرين على متن سفينة في المتوسط

تركيا بالعربي – متابعات

أفادت قوات خفر السواحل الإيطالية، اليوم الأحد، بالعثور على 5 جثث و674 مهاجراً على متن سفينة صيد في البحر الأبيض المتوسط ​​قبالة السواحل الليبية.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن السلطات الإيطالية أنّ انتشال الجثث وإنقاذ الناجين جاء ضمن عملية لأربع سفن دورية على بعد 120 ميلا (190 كيلومتراً) قبالة ساحل كالابريا.

ولم تفصح السلطات عن أسباب وفاة القتلى الخمسة، مضيفةً أنّ الناجين نُقلوا إلى موانئ “كالابريا” و”صقلية” جنوبي إيطاليا.

وارتفع عدد المهاجرين غير النظاميين إلى إيطاليا بنحو الربع مقارنة بأعداد العام 2021، حيث سُجّل أكثر من 34 ألف مهاجر حتى يوم الجمعة الفائت، بحسب بيانات حكومية.

وتؤكد بيانات وكالات اللاجئين الأممية تسجيل 1234 شخصاً بين “قتيل” و”مفقود” في جميع البحار، هذا العام، منهم 823 في البحر الأبيض المتوسط.

ومؤخّراً أعلنت السلطات الإيطالية ازدياد أعداد طالبي اللجوء الواصلين من تركيا إلى إيطاليا عن طريق البحر الأبيض المتوسط، في مقدّمتهم السوريون والأفغان.

يشار إلى أنّ الأمم المتحدة ذكرت أن البحر المتوسط أصبح، في الأشهر الأخيرة، “الأكثر فتكاً” بالمهاجرين غير الشرعيين، وذلك منذ حادثة غرق الطفل السوري إيلان، الذي قذفه البحر على شواطئ بودروم التركية قبل 3 أعوام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.