بحيرة السمك في تركيا تستقبل عشاق الرياضات المائية .. طقس خلاب صيفاً شتاءً

25 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2022 - 11:42 مساءً
بحيرة السمك في تركيا
بحيرة السمك في تركيا

بحيرة السمك في تركيا تستقبل عشاق الرياضات المائية

تعد بحيرة السمك باليق غولو بولاية أغري (شرق) الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر في تركيا، ووجهة مفضلة لهواة الرياضات المائية ومحبي التصوير.

أصبحت البحيرة قِبلة لهواة الرياضات المائية صيفاً وشتاء، بعد استضافتها في الآونة الأخيرة لأول مرة فعالية لرياضة الزلاجات المائية الطائرة.

وتعرف منطقة البحيرة باسم “الجنة المخفية” نظرا لجمال الطبيعة فيها، وتقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة تاشليتشاي، على ارتفاع ألفين و241 متراً عن سطح البحر.

وتعد البحيرة الواقعة وسط الجبال، وجهة مفضلة لمحبي التصوير والتخييم وسط الطبيعة بالإضافة إلى هواة الرياضات المائية.

وتتوسط البحيرة جزيرتان، تضم أنواعا عديدة من الأسماك والطيور، تجعل منها وجهة مفضلة للسياح المحليين والأجانب طوال فصول السنة.

صيف وشتاء

تستقبل البحيرة في فصل الشتاء عشاق التزلج والغطس الشتوي تحت الجليد بعد تجمد سطحها.

أما في فصل الصيف فتتيح لزوّارها ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل السباحة والغطس وركوب الدراجات المائية (جت سكي) والزلاجة المائية الطائرة (فلاي بورد).

وقام مجموعة من هواة الزلاجة المائية الطائرة بتنظيم عروض للزوار اللذين يقضون عطلاتهم في مخيمات قرب البحيرة ليستمتعوا بجمالها وطبيعتها ويروّحوا عن أنفسهم بمشاهدة عروض الزلاجات الطائرة.

قامت الأناضول بواسطة طائرات التصوير المسيّرة برصد جانب من العروض والحركات المثيرة التي قام بتأديتها رياضيو الزلاجة الطائرة.

جمال مختلف

قهرمان أقطاش بطل تركيا في رياضة الزلاجة المائية الطائرة قال للأناضول إنه سمع كثيراً عن جمال بحيرة السمك وكان يتوق لرؤيتها.

وأضاف أن البحيرة تمتاز بموقع رائع لمحبي الرياضات المائية ويمكن تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية الاحترافية بها مثل بطولة تركيا.

وأوضح أنه رأى العديد من البحيرات قبل ذلك إلا أنه لم ير مثيلاً لجمال بحيرة السمك ولا لصفاء ونقاء مياهها، مشيراً أنه استمتع كثيراً بعرض “الزلاجة الطائرة وسط الطبيعة الساحرة وإطلالة جبل أغري”.

أول مرة

أما فرقان يلماز، فقال إنه يمارس رياضة الزلاجة المائية الطائرة منذ عام 2018 وإنه شارك في العديد من الفعاليات الرياضية في مناطق مختلفة حول العالم.

وأضاف أنه أعجب كثيراً بنقاء البحيرة وموقعها الفريد الذي يجعلها أعلى بحيرة في تركيا، وأشار إلى أنه لم يستخدم الزلاجة المائية الطائرة في أي مكان مثل هذا من قبل.

طقس جميل

وأعرب الرياضي بنيامين ياردم عن إعجابه الشديد بالمياه الصافية والطبيعة الخلابة والطقس الجميل في البحيرة.

وتابع: “مياه البحيرة رائعة، وكنت أعتقد أن الطقس سيكون بارداً لكني فوجئت بطقس جميل”.

وزاد: “لم تستضف البحيرة أي فعالية للفلاي بورد من قبل، لذلك استمتع سكان المنطقة وزوّارها بمشاهدتنا لأول مرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.