يسبب مرضاً خطيراً.. منتج سوري يثير مخاوف الألمان والشركة المستوردة تتحرك

24 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 24 يوليو 2022 - 5:19 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
يسبب مرضاً خطيراً.. منتج سوري يثير مخاوف الألمان والشركة المستوردة تتحرك

يسبب مرضاً خطيراً.. منتج سوري يثير مخاوف الألمان والشركة المستوردة تتحرك

تركيا بالعربي – متابعات

حذرت السلطات الألمانية من منتج غذائي سوري مستورد يُصنع بمناطق سيطرة ميليشيا أسد، وذلك لاحتوائه على بكتيريا تسبب مرضاً خطيراً.

وقال موقع Merkur الألماني إن شركة E-Wah UG الواقعة في شفيبردينجن استوردت من سوريا معجون السمسم (طحينية) وقد تبين أنه يحتوي على بكتريا مسببة لمرض سالمونيلا.

وأضاف أن الشركة المستوردة سحبت المنتج المستخلص عادة من بذور السمسم، مشيرة إلى أنه يحمل علامة تجارية تسمى البرج، وهي شركة مقرها مناطق سيطرة ميليشيا أسد.

ينطبق سحب المنتج الذي يأتي بشكلين (عبوة 800 غ وعبوة 400 غرام) على جميع أنحاء ولاية بادن فورتمبيرغ، حيث تم بيع المنتج سابقاً عبر موزعين ووسطاء آخرين.

وفي منتصف الشهر الحالي، اضطرت شركة أخرى إلى سحب معجون السمسم في 12 ولاية اتحادية بعد العثور على السالمونيلا أيضاً في هذا المنتج.

عادة ما يظهر مرض السالمونيلا في صورة إسهال وألم في البطن وأحياناً يسبب القيء وحمى طفيفة. وتظهر الأعراض أكثر حدة لدى الرضع والأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة على وجه الخصوص.

وفي تموز من العام 2021، حذرت هيئة الأغذية السويدية على موقعها الإلكتروني من وجود بكتيريا السالمونيلا في منتجات بذور السمسم الموجودة في “حلاوة البرج وطحينة البرج وطحينة سيدي هشام”.

كما أبلغت خمس دول أوروبية عن إصابات بالسالمونيلا قد تكون ناجمة عن تناول طحينة أو حلاوة طحينية مستوردة من مناطق أسد.

وكانت السلطات القبرصية وجهت كتاباً لسفارة ميليشيا أسد أبلغتها خلاله بأن منتج العصير الطبيعي “سلس” المُصنّع من قبل شركة جود يحتوي على مواد حافظة بمقادير مخالفة وغير مذكورة ضمن مكونات المنتج.

أورينت نت – ياسين أبو فاضل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.