اتصال هاتفي بين أردوغان والملك سلمان

14 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2022 - 8:56 مساءً
العاهل السعودي والرئيس أردوغان
العاهل السعودي والرئيس أردوغان

اتصال هاتفي بين أردوغان والملك سلمان

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مباحثات هاتفية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وعدداً من الملفات الإقليمية.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن أردوغان والملك سلمان بحثا خلال اتصال هاتفي يوم أمس الأربعاء العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية، وتبادلا التهنئة بعيد الأضحى.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الملك سلمان تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي، هنأه خلاله بعيد الأضحى المبارك، وحسن تنظيم المملكة لموسم الحج هذا العام.

ويوم الإثنين الماضي، أجرى الرئيس التركي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مباحثات هاتفية تناولت العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية.

وهذه المباحثات هي الثانية بين أردوغان وابن سلمان خلال الأسبوعين الماضيين، حيث زار ولي العهد السعودي تركيا في 22 حزيران/ يونيو الماضي.

وحينها عقد الجانبان اجتماعاً في المجمع الرئاسي استمر نحو ساعتين، ووصفه بيان مشترك بأنه جرى “في جو سادته روح المودة والإخاء، بما يجسد عمق العلاقات المتميزة بين البلدين”.

وشهدت الفترة الماضية تحسناً في العلاقات السعودية التركية بعد سنوات من القطيعة، حيث أجرى أردوغان أواخر شهر نيسان/ إبريل الماضي، زيارة رسمية إلى المملكة استمرت يومين، هي الأولى بعد نحو خمس سنوات من الخلاف بين البلدين.

وخلال الزيارة التقى أردوغان عدداً من كبار المسؤولين السعوديين على رأسهم الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

ووصف الرئيس التركي الزيارة التي أجراها إلى السعودية، بـ “الناجحة”، ونقطة بداية لمرحلة جديدة في علاقات البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.