تم ابطال الكملك … شاب سوري مهدد بالترحيل من تركيا

12 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 6:03 مساءً
تم ابطال الكملك … شاب سوري مهدد بالترحيل من تركيا

تم ابطال الكملك … شاب سوري مهدد بالترحيل من تركيا

تركيا بالعربي

تحدث شاب سوري يدعى عبادة عن عملية الاحتيال التي تعرض لها من قبل أحد “سماسرة” استخراج أذونات السفر الذي حاول من خلاله استخراج إذن سفر مقابل مبلغ كبير من المال .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي في إحدى المجموعات التابعة للسوريين على الفيسبوك، فإن الشاب عبادة قام بإرسال صورة الكملك مع شيفرة الأي دولات للشخص الذي ادعى بأنه سيقوم باستخراج اذن سفر له مقابل مبلغ من المال، من ولايته إلى ولاية أخرى يرغب بالذهاب إليها من أجل العمل .

هام: تطبيق الاي دولت” E Devlet للتقديم على اذن سفر

وبحسب ما ذكره الشاب في منشوره، بأنه حصل على إذن السفر ولكنه تلقى إتصالاً من دائرة الهجرة بعد نصف ساعة فقط، قالوا له فيه بأن هويته سيتم إيقافها وبأن هذه الأوامر جاءت من أنقرة والسبب محاولته استخراج اذن سفر بناء على أوراق مزورة .

هام: شرح طريقة استخراج اذن سفر في تركيا

من جهته حذر الإعلامي علاء عثمان من خطوة منح صورة كملك لأي شخص يدعي قدرته على استخراج اذن سفر، حيث أن المتضرر الأول والأخير هو صاحب الكملك أمام القانون.

ونوع عثمان أن هذه ليست الحالة الأولى وإنما تعرض الكثير من السوريين في تركيا لهكذا أمر سابقاً، على الرغم من التحذيرات المتكررة من منصة تركيا بالعربي.

 

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.