بينهم عراقي.. تركيا ترحّل سوريين إلى الأراضي السورية

12 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 6:24 مساءً
الأمن التركي
الأمن التركي

بينهم عراقي.. تركيا ترحّل سوريين إلى الأراضي السورية

تركيا بالعربي – متابعات

رحّلت دائرة الهجرة التركية مجموعة من اللاجئين السوريين إلى الأراضي السورية عبر معبر “باب السلامة” الحدودي في ريف حلب الشمالي بينهم عراقي الجنسية بحسب تسجيل مصور تداولته شبكات محلية.

وبحسب التسجيل الذي نشره “مركز اعزاز الإعلامي” عبر “يوتيوب” الثلاثاء، 12 من تموز، فإن المُرحلين يملكون أوراقًا قانونية (كيملك) ومنهم من يملك إذنًا للسفر، وآخر طالب مدرسة ثانوية يبلغ من العمر 17 عامًا.

واعترض المُرحّلين، بحسب ما يظهر التسجيل، على ترحيلهم، كونهم يملكون أوراقًا قانونية، وعائلاتهم مقيمة في تركيا.

وبحسب قول أحد السوريين في مقطع الفيديو أن الشرطة التركية أجبرت المجموعة، على التوقيع على “عودة طوعية”، وعند رفضهم إكمال معاملة العودة قام أحد الموظفين في الدائرة بإكمال الأوراق والتوقيع بنفسه عليها على حد قول السوري في مقطع الفيديو.

وبلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا بحسب آخر إحصائية أصدرتها دائرة الهجرة أكثر من 3.6 مليون سوري.

وفي 8 من حزيران الماضي، أعلنت السلطات التركية ترحيل 34 ألفًا و112 مهاجرًا، ممن دخلوا تركيا بشكل غير قانوني، منذ بداية العام الحالي.

وتأتي الخطوة في إطار مساعي تركيا لمكافحة الهجرة غير النظامية، وفق ما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية، نقلًا عن بيان لوزارة الداخلية.

وتستمر عمليات التفتيش المتعلقة بضبط المهاجرين “غير النظاميين” من قبل وحدات حفظ الأمن، إذ يجري إرسالهم إلى بلدانهم عبر رحلات الطيران، أو عبر الحدود.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و763 ألفًا و864 لاجئًا سوريًا، بموجب “الحماية المؤقتة”، بحسب أحدث إحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية.

المصدر:عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.