إنتبهوا من الترحيل … إجراء يقوم به اللاجئين في تركيا يؤدي إلى الترحيل الجماعي

12 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 6:33 مساءً
ترحيل السوريين
ترحيل السوريين

إنتبهوا من الترحيل … إجراء يقوم به اللاجئين في تركيا يؤدي إلى الترحيل الجماعي

رحّلت دائرة الهجرة التركية مجموعة من اللاجئين السوريين إلى الأراضي السورية عبر معبر “باب السلامة” الحدودي في ريف حلب الشمالي بعد أن تم ضبطهم يحاولن مغادرة الحدود التركية بطريقة غير شرعية إلى أوروبا.

وبحسب التسجيل الذي نشره “مركز اعزاز الإعلامي” عبر “يوتيوب” الثلاثاء، 12 من تموز، فإن المُرحلين يملكون أوراقًا قانونية (كيملك) ومنهم من يملك إذنًا للسفر، وآخر طالب مدرسة ثانوية يبلغ من العمر 17 عامًا.

واعترض المُرحّلين، بحسب ما يظهر التسجيل، على ترحيلهم، كونهم يملكون أوراقًا قانونية، وعائلاتهم مقيمة في تركيا.

وبحسب قول أحد السوريين في مقطع الفيديو أن الشرطة التركية أجبرت المجموعة، على التوقيع على “عودة طوعية”، وعند رفضهم إكمال معاملة العودة قام أحد الموظفين في الدائرة بإكمال الأوراق والتوقيع بنفسه عليها على حد قول السوري في مقطع الفيديو.

تنبيه هام حتى لا تقعوا بفخ الترحيل

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي نوه إلى أن السلطات التركية كانت في الماضي تغض الطرف عن هذه المخالفة، حيث كان يتم في السابق إخلاء سبيل غالبية من يتم ضبطهم وهم يحاولون العبور بطريقة غير قانونية إلى أوروبا.

وتابع عثمان أنه ومنذ سنتين بدأت تركيا التشديد على هذا الأمر وبات مصير غالبية من يتم ضبطهم يحاولون مغادرة الحدود التركية إلى أوروبا هو الترحيل، وخاصة أن تركيا أعلنت عن مناطق باتت بنظرها آمنة في الشمال السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.