وزارة الصحة توجه المواطنين حول التغذية بأيام العيد

11 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2022 - 6:52 مساءً
لحوم
لحوم

وزارة الصحة توجه المواطنين حول التغذية بأيام العيد

تركيا بالعربي-لمى الحلو

في اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى، قدم مسؤولون بوزارة الصحة التركية عدة نصائح إلى المواطنين لتلافي المشاكل التي قد تواجههم جراء تناول لحوم الأضاحي.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإن مسؤولين بوزارة الصحة، أفادوا إنه من المهم الاهتمام بالتغذية المتوازنة وتنويع الطعام والتحكم بكمياته، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والشرايين والسكري والضغط والكُلى.

ويوصي دليل التغذية في تركيا بتناول حصتين ونصف إلى ثلاثة حصص أسبوعياً من اللحوم البيضاء أو الحمراء، وحددت كمية الاستهلاك اليومي الموصي بها بـ 5 – 6 قطع من الكفتة الصغيرة، أو قطعة من اللحم الأحمر أو الأبيض أكبر قليلاً من راحة اليد.

ومن المعروف أن اللحوم الحمراء غنية بالبروتين الحيواني ومعادن الحديد والزنك والفوسفور والماغنيسيوم إضافة إلى فيتامينات “B12″ و”B6″ و”B1” و”A”، إلا أن اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسب عالية من الدهون تكون أيضاً غنية بالكوليسترول لذلك يجب الحذر عند تناولها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.