رجل أعمال سوري يعلن رفع دعاوى قضائية ضد 3 سياسيين أتراك

7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 12:19 مساءً
رجل الأعمال السوري عبدالله الحمصي
رجل الأعمال السوري عبدالله الحمصي

رجل أعمال سوري يعلن رفع دعاوى قضائية ضد 3 سياسيين أتراك

أعلن رجل الأعمال السوري عبدالله الحمصي رفع دعاوى قضائية ضد كل من أوميت اوزداغ، وتانجو اوزجان و سينان اوغان، لتحريضهم ضد الللاجئين السوريين في تركيا، مؤكدا أنه سيتابع الأمر بعد العيد ويكمل رفع الدعاوى القضائية ضد شخصيات أُخرى.

وقال الحمصي في بيان أطلعت تركيا بالعربي عليه:

بأسمي وأسم الشعب السوري بأسم السوريين المستضعفين في تركيا ، والسوريين الفقراء ، بأسم الأيتام والأرامل باسم كل أم وكل أب سوري استشهد أبنهم في تركيا بأسم كل زوجة أرملة استشهد زوجها في تركيا بسبب العنصرية والعنصريين.

وتابع رجل الأعمال السوري عبدالله الحمصي والمقيم في تركيا، لقد قمت برفع دعاوى قضائية في المحاكم التركية ضد شخصيات سياسية مهمة في المعارضة التركية والتي تحرض على السوريين منذ سنوات وبشكل ممنهج ومتعمد ومقصود لتحقيق أغراض ومكاسب سياسية دون خوف من الله أو رادع من ضمير أو اخلاق ، وذالك بعد متابعة متعبة مني شخصيا لمدة شهرين وبعد جمع الكثير من الوثائق والادلة والشهود.

وتضمن الدعاوى القضائية:

القضية الاولى ضد السياسي المعارض (أوميت أوزداج Ümit Özdağ)

القضية الثانية ضد السياسي المعارض ورئيس بلدية بولو (تانجو أوزكان Tanju ÖZCAN)

القضية الثالثة ضد السياسي المعارض (سنان اوجان Sinan Oğan)

وختم الحمصي بيانه أنه وبعد العيد ان شاء الله سأقوم بمتابعة الموضوع ورفع باقي القضايا على بقية السياسيين الأتراك المعارضيين الذين يحرضون ضد الشعب السوري والسوريين منذ عشر سنوات لليوم ، وبعدها مباشرة ان شاء الله أنني عازم على متابعة الموضوع للنهاية ورفع قضايا في المحاكم الأوربية وهيئات حقوق الانسان في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.