حلقة جديدة من تعلم التركية.. كيف تتصرف عند دخول مطعم تركي (فيديو)

7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 4:09 مساءً
حلقة جديدة من تعلم التركية.. كيف تتصرف عند دخول مطعم تركي (فيديو)

حلقة جديدة من تعلم التركية.. كيف تتصرف عند دخول مطعم تركي (فيديو)

تركيا بالعربي – متابعات

تنشر صحيفة “اقتصاد تركيا” بالتعاون مع مركز “Kolayca konuş” الحلقة الثانية من سلسلة تعليم اللغة التركية للأجانب بطريقة ميسرة وبسيطة.

وهذه الحلقة واحدة من حلقتين سيتم نشرهما أسبوعيًا عبر صفحات الموقع الخاص بالصحيفة، وتتضمن محادثة ما بين الأجنبي والتركي صاحب العلاقة.

ويمكن للمتعلم الاستفادة من المعلومات الواردة في الحلقات التي تمس واقعه اليومي والحياتي، بما يساعده على إتمام المعاملات دون الحاجة لمترجم.

وتستهدف الحلقات التعليمية تعريف الأجانب سواء المقيمين في تركيا أو القادمين للسياحة كيفية التعامل مع المواطنين الأتراك في جميع الأماكن التي يتواجدون فيها، لا سيما التكسي والمطعم والمطار والمستشفى، وما إلى ذلك.

وتقول منى حبيب مديرة مركز “Kolayca konuş”، إنهم حرصوا على تجهيز الحلقات بلغة بسيطة وسهلة يمكن فهمها وحفظها من أجل مساعدة الأجنبي على إتمام معاملاته.

وأضافت أن تعلم اللغة التركية بات الآن أبسط من الفترات السابقة، حيث يمكنك تعلمها وأنت في منزلك أو في عملك وبخطوات بسيطة وميسرة.

وأكد رئيس تحرير صحيفة “اقتصاد تركيا”، جمعة يونس، ضرورة تعلم اللغة التركية بصفتها المفتاح لأي معاملة في تركيا، التي يتحدث معظم مواطنيها لغة واحدة، متمنياً أن تسهم هذه الحملة في كسر حاجز تعلم اللغة.

الحلقة الثانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.