توجيهات من مديرية الهجرة للسوريين في تركيا

7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 9:49 صباحًا
إدارة الهجرة التركية والكملك
إدارة الهجرة التركية والكملك

توجيهات من مديرية الهجرة للسوريين في تركيا

تركيا بالعربي – خاص

عقدت مديرية الهجرة في ولاية أضنة اجتماعاً مع قادة الرأي السوريين في الولاية الأربعاء 06.07.2022 برئاسة مدير شعبة الأجانب في الولاية وقد أطلعت تركيا بالعربي على مخرجات الإجتماع.

وجاء في مخرجات الإجتماع والذي تطرق للعديد من المواضيع بعض التوجيهات والنصائح بحسب ما قال الناشط السوري أحمد جميل نبهان لموقع تركيا بالعربي:

1 – يتوجب على الأجانب الذين يريدون القيام بواجب الأضحية، ذبح أضحيتهم في الأماكن المخصصة من قبل البلدية فقط و اتِّباع قواعد النظافة أثناء الذبح.

2 – يجب على كل أجنبي أن يؤدي صلاة العيد في الجامع الموجود في منطقته وعدم أداء الصلاة في الجوامع الكبيرة مثل ( جامع صابانجي / الجامع المركزي).

3 – عدم التجوال على شكل مجموعات كبيرة خصوصاً في فترة العيد.

4 – عدم الذهاب على شكل مجموعات كبيرة بمناسبة العيد إلى مراكز التسوق و الحدائق و الأماكن السياحية و شواطئ البحر، والابتعاد عن كافة التصرفات التي قد تسبب إزعاجاً للمحيط.

5 – الابتعاد عن الحوارات الثنائية التي من شأنها أن تزيد التوتر مع المواطنيين الأتراك سواء في الحياة اليومية أو في وسائل التواصل الاجتماعي.

6 – الأخذ بعين الاعتبار موضوع النشر في وسائل التواصل الاجتماعي التي من شأنها أن تزيد التوتر .

7 – يجب على الأجانب عدم إظهار أعلام أو رموز أو إشارات خاصة لبلدانهم.

8 – عدم السفر من دون الحصول على إذن سفر من مديريات الهجرة في الولاية.

9 – عدم حمل أدوات حادة مثل السكين أو سكين جيب.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.