تحضيرات العيد… مديرية الهجرة توجه رسالة للسوريين

7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 9:47 صباحًا
مبنى ادارة الهجرة في ولاية تيكرداغ
مبنى ادارة الهجرة في ولاية تيكرداغ

تحضيرات العيد… مديرية الهجرة توجه رسالة للسوريين

تركيا بالعربي – خاص

عقد إجتماع بتاريخ 06/07/2022 الموافق يوم الأربعاء الساعة 4 عصراً بحضور قادات الرأي ومسؤوليين عن السوريين من جميع مناطق ولاية تيكرداغ في موقع رئاسة الهجرة بحضور مدير رئاسة الهجرة في ولاية تيكرداغ السيد عمر غوموش ÖMER GÜMÜŞ وتم البحث في عدة نقاط مهمة من أجل تحضيرات عيد الأضحى المبارك.

ووجه المسؤول التركي رجاء للسوريين في الولاية وعموم تركيا قال فيها:

1- من عادات الشعب التركي والأمة الإسلامية عامة الذهاب لصلاة العيد في أول أيامه مما يشكل تجمهر كبير في عدة أماكن، وقد حدث بالسابق في احدى الولايات أن قام عدة أشخاص سوريين في تحضير لمظاهرة جماهيرية بدون ترخيص أو إذن وقامو بتجهيز أعلام غير العلم التركي (علم الثورةالسورية) وهذا ما يخالف معتقدات وعادات الشعب التركي لذلك وجب التنبيه.

2- الرجاء من الأخوة السوريين التقييد بأماكن ذبح الأضحية المخصصة من البلدية وعدم الذبح بشكل عشوائي بمنطقة سكنية أوحديقة أو أمام منزل إلى أخره .

3- بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وإقرار العطلة لمدة 9 أيام بالتأكيد الأخوة السوريين لهم الحق بالنزهة والرحلة والسباحة والإصطياف وما إلى ذلك ولكن نطلب منهم الحفاظ على العادات والتقاليد التركية وعدم الدخول في مجال للمشاحنات أو حالات الشغب، هذا وقد أعطى غوموش أمثلة على ذلك:

أ- شبان في رحلة جماعية يشغلون نرجيلة وأصواتهم عالية وصوت موسيقى عالي وما إلى ذلك من أفعال قد تزعج الأخوة الأخرين المتواجدين في مكان التسلية العام من مرافق دولة إلى أماكن سياحية .

ب- الإبتعاد عن ما يسبب إشعال فتنة بدون قصد بين الشعب التركي والشعب السوري وأعطى مثال عن بعض الجنسيات الأجانب الذين قامو بفتح كاميرا هواتفهم والتصوير سيلفي في أماكن مخصصة للسباحة مما أدى لإختراق خصوصية الأخرين واشعال حالة غضب من المتواجدين.

لم الشمل في تركيا 2022 .. الإجراءات المطلوبة

تركيا بالعربي – خاص

كشف موظف في دائرة الهجرة التركية بولاية تيكرداغ عن الإجراءات المتبعة لتقديم طلبات لم شمل العائلات السورية .

جاء ذلك عقب انتهاء إجتماع في مديرة دائرة الهجرة التركية بولاية تيكرداغ أطلعت تركيا بالعربي على مخرجاته، والذي حضره مجموعة من الصحفيين وقادة الرأي من السوريين في الولاية.

وقال عبد الغني نكمة أحد قادات الرأي من السوريين في الولاية لموقع تركيا بالعربي نقلاً عن الموظف في دائرة الهجرة، يأتي الشخص الذي يريد أن يعمل لم شمل لعائلته من الشمال السوري المحرر، ويتقدم بطلب مقابلة في ادارة الهجرة، حيث يطلب منه تقديم كافة الإثباتات عن عائلته وأطفاله المتواجدين في المحرر.

وبعد الاجتماع يحول الموظف المسؤول ملف لم الشمل والذي يتضمن معلومات شخصية والعنوان إلى الجهات الأمنية حسب قطاع المنطقة.

بدورها تقوم الجهة الأمنية بمراجعة وتدقيق عنوان الشخص وتقدم تقرير مرفق بالصور إلى إدارة الهجرة.

من جهته يقوم الموظف المسؤول بإرسال كتاب رسمي إلى والي المعبر المراد ادخال العائلة منه.

الجدير بالذكر هنا أن والي المعبر هو المسؤول الوحيد عن قبول أو رفض الطلب حسب تقييمه.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.